أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 مشروبات تساعد على تقوية عضلة القلب

12:37 م الإثنين 26 يونيو 2023
6 مشروبات تساعد على تقوية عضلة القلب

مشروبات مفيدة لعضلة القلب

كتب- صابر نجاح:

تلعب عضلة القلب دورًا هامًا في ضخ الدم المحمل بالأكسجين للأعضاء الحيوية، ما يساهم في مدها بالتغذية الدموية اللازمة لها.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" يستعرض أبرز المشروبات التي تساعد على تقوية عضلة القلب بشكل طبيعي، وتساعد في الحفاظ على صحة القلب، وذلك حسبما جاء في موقع، " Healthline".

مشروبات تساعد على تقوية عضلة القلب

1- شاي الماتشا

شاي الماتشا هو نوع من الشاي الأخضر يحتوي على مستويات من مركبات البوليفينول، التي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

وتشير الدراسات إلى أن مركبات البوليفينول، تساعد في منع تصلب الشرايين، وتراكم المواد الدهنية على جدران الشرايين، وقد يساعد في تقليل الالتهاب والأضرار الخلوية.

2- مشروب الجوز والكرز

من المعروف أن المكسرات والبذور صحية للقلب، فقد ثبت أن الجوز على وجه الخصوص يحسن وظائف الأوعية الدموية ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل الالتهاب وارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول المرتفعة.

كما يتميز الكرز بغناه العالي بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب ومنع تلف الخلايا وحماية القلب.

اقرأ أيضًا: للحفاظ على صحة قلبك.. قائمة بأهم الأطعمة لتقويته وحمايته من الجلطات

3- القهوة

ترتبط القهوة ببعض الفوائد المميزة لصحة القلب، حيث ربطت العديد من الدراسات بين تناول القهوة بانتظام وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل ملحوظ.

في الواقع ، وجدت مراجعة كبيرة لـ 218 دراسة أن الأشخاص الذين يشربون 3 أكواب من القهوة يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 19% للوفاة بأمراض القلب ، مقارنة بغيرهم.

4- عصير البابايا

يحتوي عصير البابايا اللايكوبين على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وقد يساعد في منع تصلب الشرايين وتحسين تدفق الدم ، مما يجعله عنصرًا غذائيًا مهمًا لصحة القلب.

تشير الدراسات إلى أن تناول نظام غذائي غني بالليكوبين قد يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحمي من الموت المرتبط بأمراض القلب.

قد يهمك: مازال حيًا- رجل توقف قلبه 100 مرة خلال 48 ساعة فقط

5- مشروب الكاكاو الساخنة

الكاكاو مليء بالمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد صحة القلب، حيث إنه غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة الفلافونويدية المعروفة بفوائدها القلبية الوعائية.

وفقًا لبحث علمي، قد يساعد الاستمتاع بمنتجات الكاكاو في تقليل ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- شاي الكركدية

يعتبر الكركديه مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول، وقد ثبت أن مستخلص الكركديه له خصائص خفض ضغط الدم والكوليسترول، بالإضافة إلى فوائده في الحفاظ على صحة القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية