أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الزبادي على الريق- مفيد أم مضر؟

05:40 م الأربعاء 09 أغسطس 2023
الزبادي على الريق- مفيد أم مضر؟

الزبادي

كتب - محمد أمين:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الزبادي في وجبة الإفطار، لاعتقادهم أن استهلاكه على معدة فارغة يساعد الجسم على تحقيق أقصى استفادة من قيمته الغذائية العالية، فهل هذا صحيح؟

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات ممنوعة على الريق

هل تناول الزبادي على الريق مفيد للجسم؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن الزبادي من الأطعمة الصحية على الريق، لأنه يقدم للجسم مجموعة مذهلة من الفوائد.

قد يهمك: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

وحددت ليندا فوائد الزبادي على الريق في النقاط التالية:

1- يلعب الزبادي على الريق دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مادة البروبيوتيك، التي تزيد من قدرة الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.

2- يساهم الزبادي على الريق في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن مادة البروبيوتيك تحافظ على توازن الميكربيوم المعوي، مما يحسن حركة الأمعاء ويسهل عمليتي الهضم والإخراج ويحد من الإصابة بالإمساك والإسهال.

3- تناول الزبادي على الريق من العادات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن، لأنه يساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، بفضل محتواه العالي من البروتين والدهون الصحية.

قد يهمك أيضًا: احذر الإفطار على هذه الأطعمة- تجعلك جائعًا طوال اليوم

4- يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بسوء التغذية عند تناول الزبادي على الريق، لأن مادة البروبيوتيك تعزز قدرته على امتصاص الفيتامينات والمعادن من الطعام في الجهاز الهضمي.

5- عند تناول الزبادي على الريق، يحصل الجسم على جرعة جيدة من معدن الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية العظام وحمايتها من التعرض للكسور وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة.

6- يجعل الزبادي على الريق البشرة أكثر نضارة وترطيبًا وحيوية وشبابًا، وأقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض، مثل حب الشباب، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا واحتوائه على الماء.

اقرأ أيضًا: فوائد الزبادي قبل النوم

وأوصت استشاري التغذية العلاجية بتناول بعض الأطعمة بجانب الزبادي، مثل الفواكه الطازجة والشوفان، أو تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل بدلًا من السكر الأبيض، لتعزيز فوائده.

قد يهمك: طبيب يحذر هؤلاء من تناول الزبادي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية