أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"كان عيان أوي"- تفاصيل الحالة الصحية لأحمد السقا

03:58 م السبت 09 مارس 2024

كتبت- ياسمين الصاوي:

ظهر الفنان أحمد السقا بجلد شاحب أصفر وجسم هزيل في الفترة الأخيرة، خاصة في مسلسله "جولة أخيرة"، ما أثار قلق الكثيرين من متابعيه ومحبيه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن طبيعة الحالة الصحية لأحمد السقا والمشكلات التي طرأت على جسمه مؤخرًا.

ماذا يعاني أحمد السقا؟

كشفت الإعلامية مها الصغير، في تصريحات إعلامية، عن طبيعة الحالة الصحية لزوجها الفنان أحمد السقا، والذي تعرض لمشكلات صحية عديدة أثناء تصوير مسلسله الأخير.

وقالت زوجة السقا: "كان عيان أوي..علشان كده طلع وشه تعبان وعينيه صفرا، وكان هزيل جسمانيا".

وأضافت أن الأطباء قد أكدوا إصابته بحصوات، واضطروا إلى استئصال المرارة، موضحة "الكلى عنده كانت شغالة بنسبة 20-30%."

وأفادت الصغير، أن حالة السقا الصحية صارت أفضل، مؤكدة "كان بيشتغل تحت ضغط شديد، وحالياً الحمد لله بقى كويس".

حصوات واستئصال المرارة

يتم إجراء عملية استئصال المرارة في حال وجود حصوات مؤلمة بها، والتي تحدث نتيجة خلل في المواد التي تعمل على تكوين الصفراء، حسبما نشر موقع "NHS".

وعادة لا تسبب حصوات المرارة أي أعراض، ولا يعلم المريض بوجودها، حتى تبدأ في منع تدفق العصارة الصفراوية وحدوث التهابات في المرارة أو البنكرياس.

وعند الوصول إلى هذه المرحلة، يبدو لون الجلد وبياض العينين أصفر، فضلاً عن الشعور بالتعب والإعياء وألم شديد ومفاجئ في البطن.

وتعتبر عملية استئصال المرارة بمثابة العلاج الأمثل والأكثر فاعلية لدى الغالبية العظمى من الحالات التي تعاني من حصوات.

ضعف وظائف الكبد

عادة ما تعمل الكبد بجزء قليل من كفائتها نتيجة أسباب عدة، من بينها تناول الكثير من الأدوية أو تراكم السموم أو الإصابة بفيروس في الكبد أو الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي أو غيرها.

وينتج عن هذه الحالة عدة أعراض، من بينها اصفرار الجلد والعينين وانتفاخ البطن والقيء والغثيان وألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن وظهور رائحة نفس غريبة والشعور بعدم الراحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية