أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البيض للأطفال- مفيد أم مضر؟

08:07 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023
البيض للأطفال- مفيد أم مضر؟

البيض للأطفال

كتب - محمد أمين:

يعد البيض من الأطعمة المفيدة لصحة الأطفال، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسادهم، حسبما ذكرت الدكتور أمير سليمان، استشاري حديثي الولادة.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول البيض

وأضاف سليمان أن البيض يتميز باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يستطيع جسد الطفل امتصاصه بسهولة، ومن ثم الحصول على فوائده التالية:

- بناء وتقوية عضلات الأطفال.

- دعم عملية نمو وتطور الأطفال.

- توفير الأحماض الأمينية للأطفال اللازمة لإنتاج الهرمونات.

قد يهمك: طفلك لا يحب البروتينات؟.. هذه الوصفات الصحية ستغير رأيه

وأوضح استشاري حديثي الولادة أن البيض يمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز العصبي المركزي عند الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين ب المركب.

وأكد أن الأطفال الذين يتناولون البيض يتمتعون بعظام قوية وأقل عرضة للإصابة باللين والتقوس، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من معدن الكالسيوم وفيتامين د.

وأشار إلى قدرة البيض على تعزيز الوظائف الإدراكية عند الأطفال، لغناه بالكولين الذي يساعد على نمو المخ، واحتوائه على أحماض أوميجا 3 التي تساهم أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

قد يهمك أيضًا: البيض الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل لصحتك؟

وكشف أن البيض يوفر للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بضعف النظر، لاحتوائه على اللوتين، الذي يساهم في تعزيز صحة العين وتقوية حاسة الإبصار.

ولفت إلى أنه من الأفضل تقديم البيض للرضع بعد بلوغهم عمر عام، وألا تزيد الكمية المستهلكة منه في اليوم عن بيضة واحدة، مع ضرورة أن يكون مسلوقًا، لأن قليه في الزيت أو الزبدة يرفع سعراته الحرارية ويكسبه المزيد من الدهون المتحولة والمشبعة.

واختتم سليمان حديثه بتوصية الأمهات بسلق البيض جيدًا، لأنه إذا كان غير مكتمل النضج، قد يتعرض الطفل لخطر الإصابة ببكتيريا السالمونيلا.

اقرأ أيضًا: مخاطر تناول البيض نيئًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية