أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب ينصح بتقديم هذه الفاكهة للأطفال: لذيذة ومفيدة

07:35 م الإثنين 12 يونيو 2023
طبيب ينصح بتقديم هذه الفاكهة للأطفال: لذيذة ومفيدة

صورة تعبيرية

كتب - صابر نجاح:

هناك فاكهة يجب على الأمهات إدراجها في النظام الغذائي اليومي لصغارهن، نظرًا لتعدد الفوائد التي تقدمها لصحتهم، حسبما ذكر الدكتور أحمد السعيد، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للأطفال- 4 أنواع مفيدة

فوائد الكيوي للأطفال

وقال إن الفاكهة التي يقصدها هي الكيوي، مؤكدًا أنه يتميز باحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال بشكل يومي.

قد يهمك: لماذا يطلق على الكيوي الفاكهة المعجزة؟

وحدد السعيد فوائد الكيوي للأطفال في النقاط التالية:

1- تقوية المناعة

يلعب الكيوي دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

2- ملين طبيعي

يساعد الكيوي على علاج الإمساك عند الأطفال، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

3- تعزيز صحة القلب

يوفر الكيوي حماية للأطفال ضد الإصابة بأمراض القلب، لغناه بمعدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم ومنع السوائل من الاحتباس بالجسم.

4- فقدان الوزن

يساهم الكيوي في إنقاص الوزن الزائد عند الأطفال البدناء، لانخفاض سعراته الحرارية، بالإضافة إلى قدرة أليافه على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة وتقليل امتصاص الدهون.

قد يهمك أيضًا: هل الكيوي يرفع السكر؟

5- الوقاية من الأنيميا والسرطان

وبحسب موقع "ParentingFirstcry"، يصبح الأطفال أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول الكيوي، لأن فيتامين سي يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد، كما يحميهم من الإصابة بالسرطان، لأنه يمنع تلف الحمض النوي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه تساعد في علاج فقر الدم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية