أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل شاي لمرضى الاكتئاب- 5 أنواع تحسن المزاج

06:38 م الإثنين 18 سبتمبر 2023
أفضل شاي لمرضى الاكتئاب- 5 أنواع تحسن المزاج

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تلعب التغذية الجيدة دورًا كبيرًا في التغلب على الاكتئاب، لذلك يجب على الأشخاص المصابين به الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي، بجانب الالتزام بالعلاج الدوائي الموصوف من قبل الطبيب.

وهناك أنواع من الشاي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الاكتئاب، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

اقرأ أيضًا: انتبه- 4 مشروبات تعرضك للإصابة بالاكتئاب

أفضل شاي لمرضى الاكتئاب

1- شاي البابونج

يساعد شاي البابونج على تخفيف أعراض الاكتئاب، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء وتقليل التوتر والقلق وتحسين جودة النوم.

2- الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته الكبيرة على إنقاص الوزن، لكنه يساهم أيضًا في التخلص من الاكتئاب، لاحتوائه على L-theanine، وهو حمض أميني يقلل الشعور بالتوتر والقلق ويزيد مستويات هرمون الدوبامين.

قد يهمك: ماذا يأكل مريض الاكتئاب؟

3- شاي بلسم الليمون

يتميز شاي بلسم الليمون بمحتواه المرتفع من مضادات الأكسدة، المعروفة بقدرتها على تقليل مستويات التوتر، عن طريق خفض هرمون الكورتيزول المسبب للقلق والاكتئاب والأرق.

4- شاي الأشواجاندا

يمثل شاي الأشواجاندا أهمية كبيرة للصحة العقلية والنفسية، حيث يساعد على تعزيز وظائف المخ وتقليل القلق ومحاربة الاكتئاب وزيادة مستويات هرمون الدوبامين بالجسم.

5- شاي الجينسنج

يساهم شاي الجينسنج في تحسين المزاج وتعزيز الوظائف الإدراكية للمخ وتقليل أعراض الاكتئاب، ولكن يعاب عليه مذاقه المرير، الذي يمكن التغلب عليه بإضافة القليل من الحليب إليه.

قد يهمك أيضًا: أطعمة ومشروبات تزيد من الشعور بالقلق والتوتر.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية