أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق بسيطة تساعدك على النوم بشكل أفضل

05:32 م الإثنين 25 سبتمبر 2023
5 طرق بسيطة تساعدك على النوم بشكل أفضل

النوم الصحي

كتبت- هدى عبد الناصر:

من الضروري أن يحرص الأشخاص على النوم عدد ساعات كافية خلال اليوم وذلك لحماية الجسم من التعرض للمشكلات الصحية وزيادة المناعة، إلى جانب اتباع بعض الطرق البسيطة التي تساهم في النوم بشكل أفضل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق البسيطة التي تساهم في النوم بشكل أفضل، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

طرق بسيطة لنوم صحي

1-استخدام مرتبة مناسبة

هناك العديد من الأسباب وراء عدم القدرة على النوم بشكل أفضل بما في ذلك آلام الظهر أو التعرق الليلي أو انقطاع التنفس أثناء النوم لذلك يجب البحث عن مرتبة مناسبة تساهم في دعم صحة الظهر وراحة الجسم بشكل كبير ومن ثم اختفاء أي مشاكل صحية وفي حالة عدم اختفائها فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص للتعرف على المشكلة الأساسية.

2-اختيار الوسادة المناسبة

يمكن أن يسبب آلام الرقبة والتنميل والصداع في عدم القدرة على النوم، لذلك يجب النوم بوضعية مناسبة وغير مؤلمة كما يفضل تغيير الوسادة كل 18 شهر لأنه قد تحبس العفن والغبار وحبوب اللقاح التي يمكن أن تزيد فرص الإصابة بالأمراض والحساسية.

3-الملابس

تعرف الملابس المصنوعة من القطن بأنها ناعمة وجيدة التهوية لذلك يجب الحرص على ارتداء الملابس الفضفاضة القطنية وفي حالة الشعور ببرودة القدمين فمن الأفضل ارتداء الجوارب مما تساعد هذه الطرق على النوم بشكل أفضل وأعمق.

4-وضعية النوم

يعتبر النوم على الظهر من أسوأ وضعيات النوم حيث يتسبب في انقطاع التنفس أثناء النوم ومن ثم الشخير، لذلك يجب الحرص على النوم على جانبي الجسم ومن ثم تساهم هذه الوضعية في تقليل الشعور بآلام الظهر والشخير والحفاظ على صحة العمود الفقري.

5-تجربة الضوضاء البيضاء

يمكن للطنين المستمر لمكيف الهواء أو المروحة أو حتى المطر الطويل أن يخفي الأصوات التي قد تسبب الاستيقاظ، كما يمكن الحصول على هذه الأصوات من الأجهزة أو الهاتف، وذلك للمساعدة على النوم بشكل أفضل بدون قلق أو توتر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية