أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجنبه مع الدايت.. الكابوتشي يسبب زيادة الوزن رغم قلة سعراته

11:15 م الإثنين 16 ديسمبر 2019
تجنبه مع الدايت.. الكابوتشي يسبب زيادة الوزن رغم قلة سعراته

الكابوتشي

كتب - كريم حسن:

يعتبر الكابوتشي من الخضروات الورقية التي يتم تناولها بكثرة عند اتباع أنظمة الحمية الغذائية، لاحتوائها على القليل من السعرات الحرارية، ونسبة عالية من الألياف، ولكن هناك بعض خبراء التغذية الذين حذروا منه الفترة الماضية، مؤكدين أنه يسبب زيادة الوزن، فما صحة ذلك؟

"الكونسلتو " يستعرض في السطور التالية، إمكانية الاعتماد على الكابوتشي لفقدان الوزن، وفقًا لموقع "Dr health benefits".

هل الكابوتشي يزيد الوزن؟

على الرغم من أن الكابوتشي من الخضروات الورقية قليلة السعرات الحرارية، والتي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، ولكن قد يكون للإفراط فيه نتائج عكسية، لاحتوائه على نسبة عالية من الزيوت، التي تؤدي إلى زيادة الوزن أو ثباته، وهذا الأمر يتحدد وفقًا لطبيعية الجسم.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة للكابوتشي.. تعرف عليها

بديل آمن للكابوتشي

إذا كنت ترغب في خسارة الوزن والدهون بشكل أسرع، فعليك التقليل من الكابوتشي أو استبداله بالخس، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على التنحيف، ومنها:

الألياف

كما ذكرنا سابقًا، تساعد الألياف على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة، كما تتميز بقدرتها على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

وتحسن الألياف من فعالية الأنسولين في الجسم، مما يقلل من حاجة الإنسان لتناول السكريات ذات السعرات الحرارية العالية، الأمر الذي يساهم في ضبط نسبة السكر من ناحية، وفقدان الوزن من ناحية.

قد يهمك: الخس الكابوتشي أم العادي.. أيهما أفضل؟

الكلوروفيل

يتميز الخس باحتوائه على مادة الكلوروفيل، التي تسهل من عملية تدفق الأكسجين إلى الخلايا الدهنية، الأمر الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يصبح الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون المتراكمة به.

الفيتامينات

يعتبر الخس من الخضروات الغنية بالفيتامينات التي يحتاجها الإنسان عند اتباع أنظمة الحمية الغذائية، حتى لا يتضرر جهازه المناعي من قلة الطعام، ويصبح أكثر عرضة للأمراض، ومنها فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي، وفيتامين ج.

قد يهمك أيضًا: «ياريت نحترم الخس البلدي».. إليك فوائده

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية