أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور.. رجل يفقد 188 كيلو من وزنه في عام واحد

03:13 م الجمعة 26 أبريل 2019

كتبت– أميرة عبد الرازق

استطاع رجل أمريكي أن يفقد أكثر من نصف وزن جسمه في خلال عام واحد فقط بعد أن وصل إلى 330 كيلو.

بسبب وزنه أصبح "سيلاس جيفينز" طريح الفراش لا يستطيع المشي أو التنفس إلا باستخدام الأجهزة، وهنا أدرك أن عليه فقدان الوزن حتى ينقذ حياته ويرى بناته من زوجته وهن يكبرن، بحسب موقع "Daily Mail" البريطاني.

بعدما أجرى جراحة لإنقاص الوزن استطاع "جيفينز" أن يخسر 188 كيلو من وزنه في خلال عام واحد فقط.

رحلة نقل "جفينز" من ولايته إلى مكان الطبيب الجراح كانت صعبة للغاية، واضطر رجال الإطفاء إلى رفعه داخل الشاحنة وخارجها، فهو لا يستطيع المشي.

قد يهمك: خسرت 83 كيلو في عام واحد دون طبيب.. ماذا فعلت؟ (صور)

بإصرار منه استطاع الشاب الأمريكي أن يتغلب على إدمانه للطعام وأن يفقد الوزن بانتظام بعد إجراءه الجراحة، وهي عبارة عن إنشاء حقيبة صغيرة في الجزء العلوي من المعدة لتمرير المواد الغذائية مع تجاوز باقي المعدة، ما يجعل الفرد يشعر بالشبع بسرعة وبالتالي لا يحتاج لتناول الطعام واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

يقول "جفينز" إنه كان يعاني منذ طفلته من زيادة وزنه والذي أثر على حياته العائلية، وحتى في فترة شبابه لم يستطع بسبب وزنه وعدم قدرته على الحركة قضاء الكثير من الوقت مع أصدقائه أو بناته الثلاثة.

بسبب وزنه ولمدة عامين كان "جفينز" ينام على سرير طبي وكان يكافح ليتنفس بشكل طبيعي بعيدًا عن أجهزة التنفس أو التحرك بشكل طبيعي.

وبعد العملية الجراحية استطاع "جفينز" أن يفقد الوزن تدريجيًا حتى فقد 188 كيلو جراما خلال عام واحد واستطاع المشي بصورة طبيعية والتنفس دون حاجة إلى الأجهزة.

قد يهمك: وجبات خفيفة في المساء تساعد على فقدان الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية