خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

7 أطعمة عالية السعرات الحرارية.. تجنبها في فصل الشتاء

03:40 م الإثنين 30 نوفمبر 2020
7 أطعمة عالية السعرات الحرارية.. تجنبها في فصل الشتاء

أطعمة سعراتها الحرارية عالية

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

مع دخول فصل الشتاء وبرودة الطقس عادةً ما تزداد الشهية مما يجعل البعض يتناول الكثير من الأطعمة ما ينتج عنه زيادة معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، وبالتالي يزداد الوزن خلال فصل الشتاء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة التيينصح بتجنبها خلال فصل الشتاء لتجنب زيادة الوزن، وفقََا لموقعي "Health line"، و"Eat this".

1- المعجنات

تعد المعجنات واحدة من الأطعمة التي يحرص الأشخاص على تناولها في فصل الشتاء وخاصََة في وجبة الإفطار، أو في الفترة ما بين الوجبات الأساسية، على الرغم من أن معظم المعجنات تعد خالية من الدهون، إلا أن أغلبها يمكن أن يحتوي على أكثر من 200 سعرة حرارية لكل وجبة ويمكن تناولها بشكل مفرط، مما يزيد من نسبة السعرات الحرارية، وبالتالي تزيد من الوزن.

2- المكرونة

تعد من الأطباق الرئيسية التي يُعتمد عليها في وجبة الغداء أو العشاء، تحتوي المكرونة علي ما يقارب 160 سعر حراري، كما يضاف عليها الصلصة الحمراء أو البيضاء التي تساهم في زيادة الوزن، بالإضافة إلى وضع مواد دهنية عند طهيها، مما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية.

3- المكسرات

يمكن أن تكون المكسرات مفيدة، لكنها من أكثر الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، كما أنها تحتوي على الكثير من الدهون والأملاح، وبالتالي يجعلها من مسببات زيادة الوزن، وعادة ما يتناولها الأشخاص كوجبة خفيفة أثناء العمل أو أثناء مشاهدة التلفاز، كما يتم إضافتها إلى أطباق الحلويات بمختلف أنواعها، وبالتالي تزيد من خطر زيادة الوزن خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن.. 5 عادات صحية احرص عليها في فصل الشتاء

لحساب السعرات الحرارية اضغط هنا

4- اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء واحدة من المصادر الجيدة للبروتين، لكنها أيضًا غنية بالدهون الضارة والسعرات الحرارية الزائدة، حيث يمكن الحصول على أكثر من 360 سعر حراري في الوجبة الواحدة، وعادة ما تكون اللحوم الحمراء من الأطباق التي يعتمد عليها في وجبة الغداء، لذلك فإن الإفراط في تناولها يزيد من معدل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، ويتسبب في زيادة الوزن خلال فصل الشتاء.

5- الموز

يعد الموز من أهم الفواكه الشتوية التي يتناولها الأشخاص، حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وغني بالألياف والفيتامينات، ولكن تناول ثمرة واحدة متوسطة تحتوي على 120 سعرة حرارية، لذلك فإن إضافته للأطعمة وتناوله بكميات كبيرة، قد يزيد من نسبة السعرات الحرارية التي تصل للجسم.

6- الطحينة

تعد من الأطباق الجانبية الأساسية التي يعتمد عليها البعض، ويحتوي طبق صغير من الطحينة على نحو 100 سعر حراري، بالإضافة إلى الدهون الموجودة بها، على الرغم من أنها غنية بالعناصر الغذائية بما في ذلك الحديد والكالسيوم، َولكن تناولها بصورة مفرطة مع الوجبات المختلفة يتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

7- الشيكولاتة السائلة

على الرغم من أنها لذيذة جدََا، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وعادةً ما يتناولها الأشخاص مع شريحة خبز، أو من خلال الفطائر الساخنة، وتحتوي معلقتان كبيرتان من الشيكولاتة السائلة على 200 سعر حراري، بجانب نسبة الدهون والسكريات الزائدة، لذلك تساهم تلك العوامل في زيادة الوزن خلال فصل الشتاء.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية