أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 خضراوات تزيد من وزنك- تجنبها في الدايت

11:48 ص الأحد 18 ديسمبر 2022
7  خضراوات تزيد من وزنك- تجنبها في الدايت

خضراوات تزيد الوزن

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتمد بعض الأشخاص على الخضراوات خاصًة عند الرغبة في إنقاص الوزن السريع، لكن ببعض الإضافات تتحول الخضراوات من صحية إلى كارثة صحية بسبب الدهون، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

"الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الخضراوات التي تتسبب في زيادة وزنك، وفقًا لما ذكره موقع التغذية المختصة "Eat this".

خضراوات تزيد من وزنك

1-الباذنجان المقرمش

توفر ربع ثمرة باذنجان نيئة أقل من 25 سعرًا حراريًا، بينمّا تزداد السعرات الحرارية عند قليها في الزيت، فضلًا عن إزالة الجلد الغني بمضادات الأكسدة، ذلك في بعض أنواع الوجبات مثل تمبورا باذنجان التي يفضل بعض الأشخاص تناولها إلى جانب المأكولات البحرية، ما يتسبب في تناول المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: لا تناسب الدايت.. 4 خضروات تزيد وزنك (صور)

2-رقائق البنجر

لا يتقبل بعض الأشخاص مذاق البنجر، ما يجعلهم يطهونه مقليًا بإضافة الزيت والملح، لكن يؤدي ذلك إلى زيادة السعرات الحرارية والصوديوم، كلاهما عناصر غير صحية عند اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.

يقدم البنجر نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الحديد، حيث تصل مستويات الحديد في البنجر 0.8 ملليجرام، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، ما يجعل الأطباء يوصون به في الأنظمة الغذائية المعالجة للأنيميا.

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة عالية السعرات الحرارية.. تجنبها في فصل الشتاء

3-الخرشوف والسبانخ

تعتبر هذه الوجبة صحية لكن قبل إضافة الجبن الكريمي والقشدة، ما يتسبب في المزيد من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت زيادة الدهون غير الصحية المشبعة، ما قد يشير إلى احتمالات خطرة على مرضى الكوليسترول.

4-البامية المقلية

تعد البامية من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد منها على 33 جرامًا، لكن يفضل بعض الأشخاص تجربتها مقلية، تعتمد طريقة القلي على تغميس البامية في دقيق الذرة وإضافتها إلى الزيت، لكن تتسبب هذه الطريقة في ارتفاع مستوى الدهون فضلًا عن ارتفاع السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: 15 صنفًا.. قائمة بالأطعمة الأقل في السعرات الحرارية

5-كيك الجزر

يضاف إلى الجزر المبشور مجموعة من الإضافات التي تزيد من الوزن، مثل: السكر السكر والدقيق والزيت والجبن الكريمي، كل هذه الإضافات تتسبب في زيادة الوزن.

6-غاراتان الخضار

يتكون غاراتان الخضار من خضراوات مثل البطاطا الحلوة والبنجر والجزر الأبيض، إلا أنه يضاف إليه الجبن الزائبة والزبدة والكريمة، ما يجعل هذا الطبق غير مناسب للحمية الغذائية الهادفة لإنقاص الوزن.

7-القرنبيط المقلي

يعد هذا النوع من الخضار هو الأكثر شعبية عن باقي الأطباق الأخرى، لكنه يحول من القرنبيط الصحي الذي يحتوي على فيتامين سي وألياف غذائية ويسهم في إنقاص الوزن، إلى وجبة غير صحية تهدف إلى زيادة الوزن بسبب الدهون غير الصحية في طريقة الطهي بالقلي.

اقرأ أيضًا: يعالج الأنيميا.. خبيرة تغذية توضح فوائد القرنبيط والفئات الممنوعة منه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية