أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من اصفرار الأسنان؟.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

12:24 م الثلاثاء 12 فبراير 2019
تعاني من اصفرار الأسنان؟.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

تبييض الأسنان

كتب– مصطفى عريشة

يلجأ البعض لإجراء عمليات تبييض الأسنان للحصول على شكل أفضل، وهناك قائمة من المحظورات التي يحددها الطبيب من بينها بعض الأطعمة والمشروبات يحظر تناولها حتى لا تسبب مشكلات للتبييض.

قال الدكتور خالد محمد توفيق، أستاذ طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن تناول الأطعمة والمشروبات الداكنة، وعلى رأسها الشوكولاتة والمشروبات التي تحتوي على الكافين القهوة والشاي، يسبب تغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر وهو ما يؤثر على عملية تبييض الأسنان بعد إجراءها.

أضاف توفيق، أنه يجب على المرضى الذين أجروا عمليات تبييض لأسنانهم التوقف عن تناول الشيكولاتة حتى لا تتعرض طبقة الميناء الخارجية للأسنان للإصفرار والتآكل مع الوقت.

أكد توفيق، أن جميع الأطعمة تحتوي على مواد صبغية لكن بدرجات لكن الشيكولاتة تعد من أكثر الأطعمة التي تحتوي المواد الصبغية وهو ما يجعلها على رأس قائمة المحظورات عقب عمليات تبييض الأسنان.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تغير لون الأسنان.. كيف تقلل تأثيرها؟

شدد توفيق، على ضرورة الابتعاد عن تناول الشيكولاتة حتى لا تؤدي للقضاء على تبييض الأسنان لما تحتويه من مواد صبغية بنسبة كبيرة تؤثر على ميناء السن.

أكد توفيق، أن الترسيبات المسببة لاصفرار الأسنان تنتج عن تناول الشاي والقهوة والشيكولاتة، وتعمل على إصابة السطح الخارجي للأسنان بمشكلات مختلفة من بينها اصفرار الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية