أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر من الفول السوداني: خطر على هؤلاء

06:35 م الإثنين 16 أكتوبر 2023
خبيرة تغذية تحذر من الفول السوداني: خطر على هؤلاء

الفول السوداني

كتب - محمد أمين:

يعد الفول السوداني من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة يقدمها الفول السوداني للصحة

الفئات الممنوعة من تناول الفول السوداني

ورغم فوائد الفول السوداني، هناك أشخاص ممنوعون من تناوله لاعتبارات مرضية، حسبما ذكرت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية.

1- مرضى أنيميا الفول

وأضافت ليندا أن البقوليات ليست الطعام الوحيد الممنوع على مرضى أنيميا الفول، بل يحظر عليهم أيضًا تناول المكسرات، لا سيما الفول السوداني، لخطورتها على صحتهم.

2- مرضى حساسية المكسرات

وأشارت استشاري التغذية العلاجية إلى خطورة الفول السوداني على مرضى حساسية المكسرات، لأنه يؤدي إلى ظهور مجموعة مزعجة من الأعراض، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر من المكسرات: خطر في هذه الحالات

3- مرضى القولون العصبي

وأوصت مرضى القولون العصبي بالابتعاد عن الفول السوداني تمامًا، لأنه يشكل ضغطًا كبيرًا على جهازهم الهضمي، بسبب محتواه العالي من الدهون.

4- متبعي الدايت

وأكدت أنه لا مانع من تناول الفول السوداني أثناء الرجيم، ولكن يشترط استهلاكه باعتدال، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى زيادة الوزن، لارتفاع سعراته الحرارية.

5- مرضى الضغط المرتفع

واختتمت حديثها بمناشدة مرضى الضغط المرتفع بتجنب الفول السوداني المحمص، لاحتوائه على مستويات عالية من الأملاح، التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم.

قد يهمك أيضًا: 3 أضرار محتملة للإفراط في الفول السوداني.. تعرف عليها


وبحسب موقع "Healthshots"، يجب على مرضى هشاشة العظام والأنيميا وسوء التغذية عدم الإفراط في الفول السوداني، لاحتوائه على حمض الفيتيك، الذي يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد والكالسيوم والزنك والمنجنيز والماغنسيوم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية