أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة مفيدة لصحة المهبل وأخرى تهددك بالالتهابات التناسلية

12:05 م الإثنين 17 يونيو 2019
5 أطعمة مفيدة لصحة المهبل وأخرى تهددك بالالتهابات التناسلية

التهابات المهبل

تعاني بعض السيدات من جفاف والتهابات وتشنجات المهبل، نتيجة للعديد من الممارسات الخاطئة عند تناول الوجبات، التي تهدد الأعضاء التناسلية للمرأة بالعديد من المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة المفيدة والمضرة بالمهبل، وفقًا لموقع Health.

أطعمة مفيدة للمهبل

الزبادي

يفيد الزبادي في الحفاظ على التوازن الحمضي داخل المهبل، بسبب احتوائه على بروبيوتيك، الذي يقلل من فرص تعرض الأعضاء التناسلية عند السيدات للعدوى الفطرية والبكتيرية.

عصير التوت البري

يعتبر التوت الاختيار الأمثل للسيدات، لاحتوائه على البروانثو سيانيد، الذي يقلل من فرص إصابة الأعضاء التناسلية بالبكتيريا المسببة للالتهابات.

الماء

يوصي الأطباء السيدات اللاتي يعانين من جفاف المهبل، بتناول من 6 إلى 8 أكواب من المياه يوميًا، لتجنب الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

الزنجبيل

كشفت دراسة في مجلة الطب البديل والتكميلي عن تأثير الزنجبيل في تخفيف الآلام المصاحبة بالتهابات المهبل، فضلًا عن علاج الانقباضات العضلية خلال فترة الدورة الشهرية، لأن تأثيره يشبه تأثير عقار الإيبوبروفين المضاد للالتهابات، لذلك ينصح الأطباء بشرب 400 ملم منه يوميًا لمدة 4 أيام، للحصول على أفضل نتائج.

فول الصويا

يعتبر فول الصويا من الاستروجينات النباتية، التي تساهم في علاج جفاف المهبل، والاضطرابات الهرمونية الحادثة بسبب نقص الإستروجين عند بلوغ سن اليأس.

لكن لا ينصح خبراء التغذية بتناول الصويا في حالات السيدات المصابات بسرطان في الثدي، لأن الإستروجين النباتي قد يؤدي إلى تحول الالتهابات إلى أورام السرطانية.

اقرأ أيضًا: منها أمراض خطيرة.. تعرفي على أسباب آلام المهبل

أطعمة مضرة بالمهبل

الحلوى

يمكن أن يؤدي تناول الحلوى إلى تحفيز نمو البكتيريا المسببة لالتهاب المهبل، لذا ينصح الأطباء بالحذر من تناول الحلوى، والحرص على تناول طعام صحي.

الكحوليات

يؤدي تناول الكحوليات إلى الإصابة بسرطان الثدي، وهذا ما أثبتته دراسات علمية متعددة، كما يؤدي تناول الكحوليات إلى مضاعفة التقلصات التي تحدث خلال الدورة الشهرية للمرأة.

قد يهمك: علاج آمن لجفاف المهبل.. الطرق التقليدية تضر صحتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية