خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للنباتيين.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الخضروات والفواكه يوميًا

09:49 م الأحد 29 نوفمبر 2020
للنباتيين.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الخضروات والفواكه يوميًا

تناول الخضروات والفواكه

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتبر الخضروات والفواكه من أبرز الأطعمة التي يتم الاعتماد عليها في النظام النباتي وعند الرغبة في فقدان الوزن، ورغم قيمتهما الغذائية العالية، ولكن تناولهما بصفة يومية، قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة العامة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الآثار الجانبية لتناول الفواكه والخضروات يوميًا، وفقًا لموقع "Live strong".

1- سوء التغذية

تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولكنهما يفتقدان لبعض العناصر الغذائية الأخرى التي يؤدي نقصها بالجسم إلى الإصابة بسوء التغذية، ومن أعراضه "الدوخة وفقدان التركيز والصداع".

2- انخفاض الطاقة

الأشخاص الذي يتناول الخضروات والفواكه فقط، كثيرًا ما يشعرون بالخمول والكسل والرغبة في النوم، ويرجع السبب لعدم احتواء نظامهم الغذائي على الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، مثل المكسرات والحبوب الكاملة.

2- الاضطرابات الهضمية

تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، ولكن استهلاكها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ والغازات والإمساك.

اقرأ أيضًا: منها الفراولة والموز.. احذر تناول هذه الخضروات والفاكهة معًا

3- فقدان العضلات

لا يمكن الحصول على جسم رياضي بالاعتماد على الخضروات والفواكه فقط، نظرًا لافتقادهما للبروتين اللازم لبناء وتقوية العضلات، كما أن الاعتماد عليهما فقط في النظام الغذائي، قد يؤدي إلى فقدان جزء كبير من الكتلة العضلية، وزيادة فرص التعرض لكسور العظام.

5- شحوب البشرة وتساقط الشعر

تناول الخضروات والفواكه فقط قد يؤدي إلى شحوب البشرة وزيادة ظهور تجاعيد الوجه وتعرض الشعر للتقصف والتساقط، ويرجع السبب إلى عدم احتوائهما على العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الجلد وفروة الرأس، مثل فيتامين B12 والبروتين وأحماض أوميجا 3.

الحد المسموح به من الخضروات والفواكه

توصي وزارة الزراعة الأمريكية البالغين، بتناول من كوب ونصف إلى كوبين من الفواكه يوميًا، أما الخضروات، فيجب أن يتراوح الاستهلاك اليومي منها ما بين كوبين و3 أكواب.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية