أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة تقلل الشعور بالعطش- احرص على تناولها في السحور

02:20 م السبت 09 أبريل 2022
6 أطعمة تقلل الشعور بالعطش- احرص على تناولها في السحور

العطش في رمضان

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني الكثير من الشعور بالعطش، تزداد المعاناة في ساعات الصيام، إلا أنه رغم ذلك يمكنهم تناول أطعمة تحفز الشعور بالعطش لديهم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة التي تقلل من الشعور بالعطش، وفقًا لما قالته الدكتورة ليندا جاد الحق، دكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، وما ورد في موقع " Cleveland clinic".

-الخيار

يحتوي على 95 % من الماء في مكوناته، ما يؤدي إلى ترطيب الجسم وتقليل الشعور بالعطش، تساعد الماء في الحفاظ على كمية السوائل في الجسم أكبر وقت مستطاع.

اقرأ أيضًا: هل يستطيع الجسم تخزين الماء؟.. إليك الكمية الموصى بها في رمضان

-الخس

يعتبر الخس أحد الخضراوات الورقية التي يوصى بتناولها في السحور، لأنها تساهم في تقليل حدة الشعور بالعطش، نتيجة لاحتواء أوراق الخس على الماء.

-الكرفس

يحتوي الكرفس على عناصر غذائية مرتفعة بينها البوتاسيوم وحمض الفوليك، فضلًا عن محتوى أوراقه وسيقانه العالي بالماء، ما يساهم في التخلص من الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

-الفواكه

تحتوي الفواكه على نسبة عالية من الألياف الغذائية والماء، كلاهما يساعد في ترطيب الجسم وزيادة الشعور بالشبع، لذا توصي خبيرة التغذية باستبدال الحلوى الموجودة في السكريات بتناول الفواكه.

-البطيخ

البطيخ هو فاكهة الصيف المميزة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء تبلغ 91%، ما يساعد في ترطيب الجسم والبشرة.

-الفراولة

تعتبر الفراولة ذات محتوى عالي من البوتاسيوم والماء، كلا العنصرين مفيدين في الوقاية من العطش في نهار رمضان.

وحذرت "جاد الحق" من تناول المخللات والسكريات والكربوهيدرات، مثل المكرونة والأرز بكميات كبيرة، لأنها تتسبب في الشعور بالعطش، ما يقلل من الحاجة إلى تناول الماء، مشيرًة إلى أنها لا تفضل تناول هذه المأكولات خلال وجبات السحور.

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات.. تعرف على الطريقة المثالية لمقاومة العطش أثناء الصيام

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية