أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول القهوة مع التمر مفيد أم مضر؟

12:55 م الأربعاء 20 مارس 2024
هل تناول القهوة مع التمر مفيد أم مضر؟

القهوة مع التمر

كتب- محمد أمين:

القهوة من المشروبات التي يعشقها الكثير من الناس، وفي رمضان يلجأ الكثيرين إلى تناولها بعد الإفطار، والبعض قد يتناولها مع التمر، فما فائدة هذه العادة؟

"الكونستلو" يستعرض في السطور التالية فوائد تناول القهوة مع التمر في شهر رمضان.

قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول القهوة مع التمر مفيد جدًا، فالتمر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم مثل فيتامينات "أ – ب - ج، عطفًا على البوتاسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم.

وأضاف ناجي، أن التمر يساعد على تحسين الهضم وتخفيف الإمساك، لأنه غني بالألياف الغذائية، منوهًا بأنه يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن تناول التمر مع القهوة يساهم في تقوية القدرات الإدراكية والتركيز، حيث إن التمر يحتوي على السكريات الطبيعية التي تزيد من الطاقة وتساعد على الحفاظ على اليقظة.

وعن موعد تناول القهوة مع التمر، أوضح ناجي، أن الوقت المثالي بعد تناول الوجبات الرئيسية أو في الصباح الباكر بخلاف شهر رمضان بالتأكيد.

وأشار ناجي، إلى أن غلى تناول القهوة مع التمر مفيدة جدا للرياضيين، لأنها تحفز الجسم، وتمنحه طاقة تساعده على التركيز المطلوب في التمرين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية