أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جرام واحد لكل كيلو من وزنك..تعرف على مقدار البروتين المناسب لك

02:30 م الجمعة 26 يوليه 2019
جرام واحد لكل كيلو من وزنك..تعرف على مقدار البروتين المناسب لك

الكمية المناسبة لتناول البروتينات يوميًا

الكونسلتو

البروتينات تعطي الجسم من 10-35% من السعرات الحرارية التي يحتاجها، لذلك يجب الحفاظ على تناول البروتينات يوميًا ولكن ما هي الكمية المناسبة؟

يشير أطباء مستشفى كليفلاند في الولايات المتحدة، إلى أنه وفقا للبيانات المتوفرة، يجب عند ممارسة النشاط البدني بانتظام واتباع نظام غذائي صحي تناول البروتينات، حيث تساعد البالغين على زيادة الكتلة العضلية والتخلص من الوزن الزائد، وفقًا لـ "ميديك فورم".

يؤكد خبراء التغذية على أنه يجب أن يكون تناول البروتينات مرتبطًا بالحالة الصحية للشخص، عموما يجب أن يتناول الشخص السليم يوميا 0.8-1.0 جرام من البروتينات لكل كيلوجرام من وزنه، أي إذا كان وزن المرأة مثلا 68 كيلوجراما فعليها تناول 54-68 غراما من البروتينات يوميا.

ويشير الخبراء، إلى أنه من الضروري أن يحصل الجسم على البروتينات بصورة دائمة، وعدم الحصول على البروتينات خلال فترة طويلة، أو على العكس تناولها أكثر من الحاجة يوميا يضر الجسم.

أفضل مصادر البروتينات وفقا لخبراء التغذية هي التي يحصل عليها الجسم من مواد حيوانية المصدر مثل مشتقات الألبان، ولحوم غير دهنية، والبيض، ومصادر نباتية كفول الصويا والبقول والمكسرات والبذور.

اقرأ أيضًا: خبراء يحذرون من الإفراط في تناول البروتين.. يسبب أمراض خطيرة

هل تناول البروتينات يساعدنا على فقدان الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية