أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الزبادي أثناء الدورة الشهرية- 5 فوائد يقدمها لصحتِك

08:11 م الإثنين 12 فبراير 2024
الزبادي أثناء الدورة الشهرية- 5 فوائد يقدمها لصحتِك

الزبادي للنساء

الكونسلتو

يعد الزبادي من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للنساء عند تناوله أثناء الدورة الشهرية؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير تناول الزبادي أثناء الدورة الشهرية على النساء، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: شرب الحليب أثناء الدورة الشهرية- مفيد أم مضر؟

هل تناول الزبادي مفيد للنساء أثناء الدورة الشهرية؟

ثبت أن تناول الزبادي أثناء الدورة الشهرية يقدم للنساء الفوائد التالية:

1- تحسين المزاج

يشتهر معدن الكالسيوم المتوفر في الزبادي بقدرته الكبيرة على تقوية العظام، لكنه يساعد أيضًا على مقاومة التقلبات المزاجية المرتبطة بالدورة الشهرية، حيث يساهم في تقليل القلق ومحاربة الاكتئاب.

2- تخفيف آلام الدورة الشهرية

يغني الزبادي النساء عن تناول الأدوية المسكنة أثناء الحيض، لأنه فعال في تخفيف آلام الدورة الشهرية بصورة طبيعية، مثل تقلصات المعدة وتشجنات الرحم.

قد يهمك: ما الأطعمة التي تحتاجها المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

3- ملين طبيعي

يلعب الزبادي دورًا كبيرًا في تخفيف الإمساك الذي تعاني منه النساء خلال فترة الدورة الشهرية، لاحتوائه على مادة البروبيوتيك، التي تساهم في الحفاظ على توازن الميكربيوم المعوي.

4- تبريد الجسم

يمكن للنساء التغلب على ارتفاع درجة الحرارة أثناء الدورة الشهرية عن طريق تناول الزبادي، لأنه من الأطعمة الفعالة في تبريد الجسم.

5- الوقاية من التهاب المهبل

يقلل الزبادي من خطر الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي أثناء الدورة الشهرية، لأن مادة البروبيوتيك المميز بها تساهم في القضاء على العدوى البكتيرية.

قد يهمك أيضًا: في 5 خطوات.. إليكِ طريقة تنظيف المهبل أثناء الدورة الشهرية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية