أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر: هذا المشروب عديم الفائدة للأطفال

06:37 م الخميس 27 يوليه 2023
طبيب يحذر: هذا المشروب عديم الفائدة للأطفال

الشاي بلبن للأطفال

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن إمكانية السماح للأطفال بشرب الشاي بلبن بجانب وجبة الإفطار، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحتهم.

اقرأ أيضًا: ما المشروبات المناسبة لصحة طفلك؟

في هذا الصدد، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن من الأفضل أن يشرب الطفل الشاي والحليب على حدة، لأن تناول الاثنين في نفس الوقت لا يعود على صحته بأي فوائد.

وأوضح سليمان أن الجسم يواجه صعوبة كبيرة في امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الحليب والشاي عند تناولهما معًا، وهذا ما يجعله مشروبًا عديم الفائدة للأطفال.

وكشفت بعض الأبحاث أن بروتينات الحليب تتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص المركبات المضادة للأكسدة الموجودة بالشاي، وفقًا لموقع "Healthline".

قد يهمك: لعشاق الشاي بلبن- 5 أضرار قد يسببها لصحتك

وأوصى استشاري حديثي الولادة الأمهات بعدم تقديم الشاي للأطفال، إذا كانوا أقل من 12 عامًا، لأن استهلاك الكافيين هذه المرحلة العمرية يؤثر سلبًا على صحتهم.

للاطلاع على أضرار الكافيين للأطفال، اضغط هنا.

وأشار إلى أن "كوبًا واحدًا" هو الكمية المسموحة من الشاي للأطفال في اليوم، لأن الإفراط فيه يعرضهم للإصابة بالجفاف والأرق وحساسية الكافيين.

قد يهمك أيضًا: للأمهات.. 8 أضرار يسببها الشاي لصحة طفلِك

وحذر سليمان الأمهات من تقديم الشاي للأطفال بعد الطعام مباشرة، لأن تناوله عقب الوجبات يزيد من خطر الإصابة بالأنيميا، بسبب تقليله لقدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد.

شاهد: متى نشرب الشاي بعد الأكل؟- طبيب يجيب (فيديو)

وأكد أن الشاي الأخضر أفضل من الشاي الأسود للأطفال، ويرجع السبب إلى غناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهازهم المناعي وتقليل خطر إصابتهم بالأمراض المزمنة، بالإضافة إلى انخفاض محتواه من الكافيين.

اقرأ أيضًا: القهوة Vs الشاي- أيهما أكثر احتواءً على الكافيين؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية