أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشوكولاتة الداكنة للأطفال- مفيدة أم مضرة؟

11:50 ص الخميس 01 فبراير 2024
الشوكولاتة الداكنة للأطفال- مفيدة أم مضرة؟

الشوكولاتة

كتب - محمد أمين

يشتهي بعض الأطفال تناول الشوكولاتة والحلويات بشكل عام، نظرا للطعم اللذيذ وحاجتهم للسكريات التي تساعدهم على الحركة وفرط المجهود.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول الأطفال للشوكولاتة الداكنة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الشوكولاتة يوميًا؟

الشوكولاتة الداكنة للأطفال

قالت الدكتورة نهلة مسعد، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول الشوكولاتة الداكنة للأطفال بشكل مفرط يسبب ضررًا كبيرًا، لأنها تحتوي على نسب هائلة من السكريات التي تزيد من نشاطهم بشكل مفرط غير محبذ.

وشددت استشاري التغذية العلاجية، على ضرورة اعتدال الأمهات في تقديم الشوكولاتة سواء وهي مكعبات أو في صورة مشروب، وحبذا أن تكون بعد وجبة الإفطار وتخفيفها بالحليب وعدم تحليتها بالسكر لعدم زيادة نشاط الطفل.

وأوضحت مسعد، أن العمر المناسب لتناول الطفل للشوكولاتة، يكون بعد إتمامه عامين، أي بعد فطامه، وشددت على عدم تناول الشوكولاتة ليلا قبل النوم، لأنها تؤدي للسهر وهذا غير مفضل للطفل، لأن أفضل شيء للطفل الخلود للنوم من الساعة 8 أو 9 مساء، لأن هذا الوقت الذي يستفيد منه جسم الطفل بهرمون النمو، الذي ينشط في جسمه في هذا التوقيت.

قد يهمك: هل الشوكولاتة الداكنة ترفع ضغط الدم؟

أضرار الشوكولاتة للأطفال

ومن جانبه، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن أضرار الشوكولاتة تكمن في السكريات والدهون الموجودة بها، لذا فهي من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالحموضة، وارتجاع المريء والإسهال والسمنة، كما أنها من الممكن أن تصيب الطفل بالإدمان والحاجة الملحة لتناولها.

وأضاف أنها مادة منبهة، تجعله في حالة من الاستنفار والتوتر وعدم النوم، ناصحًا الأمهات بعدم تقديمها للأطفال الذين يعانون من مشاكل في المريء والمعدة وكذا الحساسية، لأنها تزيد السعال.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية