أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 حلويات مناسبة لمرضى السكري في عيد الأم

09:04 م الإثنين 14 مارس 2022
5 حلويات مناسبة لمرضى السكري في عيد الأم

حلويات لمرضى السكري

كتب - كريم حسن:

تناول الحلويات، من الأجواء الاحتفالية التي يشهدها عيد الأم، ولكن مع الأمهات المصابات بالسكري يصبح الأمر خطيرًا، لأن السكريات تضر بصحتهن.

ومع ذلك، هناك حلوى مناسبة لمرضى السكري، يمكن تقديمها للأمهات المصابات به في عيد الأم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا للمعلومات المنشورة بمواقع "Verywellhealth" و"NDTV" وHealthline".

حلوى مناسبة للأمهات المصابات بالسكري في عيد الأم

البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة بديلًا مناسبًا للحلويات، نظرًا لمذاقها الحلو، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر سلبًا على مستويات السكر في الدم، بفضل محتواها الجيد من الألياف الغذائية، كما أن الكربوهيدرات الموجودة بها من النوع المعقد الصحي.

اقرأ أيضًا: البطاطا الحلوة مفيدة لمرضى السكري.. إليك السبب

الشوكولاتة الداكنة

لا ضرر من تناول الشوكولاتة الداكنة في ظل الإصابة بالسكري، لاحتوائها على نسبة قليلة من السكر وانخفاض سعراتها الحرارية، ولكن يراعى أن يكون تركيز الكاكاو فيها يعادل 70%، مع ضرورة استهلاكها باعتدال.

قد يهمك: لمرضى السكري.. دليلك لتناول الشيكولاتة الداكنة دون مضاعفات

الفواكه المجففة

كشفت دراسة منشورة بمجلة "Nutrition and Diabetes"، أن الفواكه المجففة، مثل التمر والمشمس والزبيب، أكثر أمانًا على مرضى السكري من الأطعمة النشوية، كالخبز الأبيض.

وأرجع باحثو الدراسة السبب إلى انخفاض المؤشر الجلايسيمي للفواكه المجففة، أي أنها لا تؤثر على مستويات السكر في الدم عند تناولها، ما لم يتم الإفراط فيها.

قد يهمك أيضًا: للاستفادة منها.. إليك الطريقة الأفضل لشراء الفواكه المجففة

كعكة الشوفان

يمكن الاعتماد على دقيق الشوفان بدلًا من الدقيق الأبيض عند تحضير الكعكة لمرضى السكري، فهو آمن على صحتهم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم في ضبط سكر الدم وخفض الكوليسترول الضار في الدم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: 5 بدائل صحية للدقيق الأبيض

زبدة الفول السوداني بالموز

من الوجبات الخفيفة اللذيذة والصحية لمرضى السكري، ولكن ينصح بانتقاء زبدة الفول السوداني قليلة السكر والدهون والملح ومنخفضة السعرات الحرارية.

قد يهمك: لمرضى السكري.. الموز ليس ممنوعا بعد الآن بشرط

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية