أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 6 مكملات غذائية تزيد الرغبة الجنسية

10:42 م الأحد 05 فبراير 2023
للرجال- 6 مكملات غذائية تزيد الرغبة الجنسية

الضعف الرغبة الجنسية عند الرجال

ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال قد يكون ناتجًا عن نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم، يمكن إعادة التوازن إليها مرة أخرى، باتباع نظام غذائي صحي أو تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز المكملات الغذائية التي تزيد الرغبة الجنسية عند الرجال، وفقًا لموقع "Healthcentral".

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي للرجال- 4 أنواع لتعزيز الصحة الجنسية

مكملات الغذائية لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

1- البروتين

كشفت دراسة أجراها باحثون من كلية طب جامعة ماساتشوستش، أن الرجال الذين يتبعون النظام النباتي يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية، ويرجع السبب إلى نقص البروتين في أجسادهم.

ووجد الباحثون أن البروتين يساهم بدرجة كبيرة في زيادة الدافع الجنسي عند الرجال، عن طريق تحسين إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون".

2- الزنك

يلعب الزنك دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات هرمون التستوسيترون عند الرجال، لذلك يؤدي نقصه في الجسم إلى انخفاض القدرة والرغبة الجنسية، بحسب إحدى الدراسات.

قد يهمك: المكملات الغذائية للرجال.. 7 أنواع لتحسين عملية الانتصاب

3- الألياف

لا تساعد الألياف على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وضبط سكر الدم فقط، بل تساهم أيضًا في تقليل الجلوبيولين، الذي يعيق عمل هرمون التستوستيرون.

ومن المعروف أن زيادة الوزن قد تضعف القدرة والرغبة الجنسية عند الرجال، بالتالي، ينبغي الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تساعد على التخسيس، بفضل قدرتها على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

4- فيتامين سي

عندما اختبر باحثون فعالية مكملات فيتامين سي في علاج العقم، لاحظوا تحسنًا في جودة السائل المنوي لدى الرجال المشاركين في الدراسة وزيادة عدد الحيوانات المنوية بعد شهرين من تناولها.

قد يهمك أيضًا: للرجال.. 4 فيتامينات لتحفيز الرغبة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي

5- الماغنسيوم

توصل بحث أجرته جامعة بارما، إلى أن الماغنسيوم يعزز من عمل هرمون التستوستيرون في الجسم لدى الرجال الأكبر سنًا، نظرًا لخصائصه المضادة للشيخوخة.

6- الأرجينين

هو حمض أميني متوفر في منتجات الألبان واللحوم الحمراء والدواجن والأسماك، يحوله الجسم إلى أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره على زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يحسن عملية الانتصاب ويزيد الرغبة الجنسية.

اقرأ أيضًا: للرجال والنساء.. 4 مكملات غذائية تعزز خصوبتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية