أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول القهوة يقلل من مخاطر شلل الرعاش لهذا السبب

03:33 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
تناول القهوة يقلل من مخاطر شلل الرعاش لهذا السبب

اكتشاف مركب في القهوة يعالج شلل الرعاش

كتبت– أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة إلى مركب في القهوة يمكنه أن يحارب مرض شلل الرعاش ومرض خرف أجسام ليو، وهما من الأمراض غير القابلة للشفاء والمرتبطة بتدهور الدماغ.

هذه الدراسة التي نشرت في دورية "Proceedings of the National Academy of Sciences" تقول إن هذا المركب عندما يتحد مع الكافيين فإنه يمكن أن يصبح علاجا لتدهور الدماغ، بحسب ما ينقل عنها موقع "Medical X Press".

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة لشرب النسكافيه صباحا لكن «بشروط»

ويقول المؤلف الرئيسي بالدراسة "مارال موراديان" إن تناول القهوة يمكنه أن يقلل من مخاطر شلل الرعاش، لكن الكفايين ليس وحده المسئول عن ذلك".

فهناك مركب "EHT" الذي يوجد في الغطاء الشمعي لحبة القهوة، والذي وجد العلماء أنه يحمي أدمغة الفئران من تراكمات غير طبيعية لأنواع من البروتينات المرتبطة بمرض شلل الرعاش.

وفي التجارب الذين أجريت على القوارض أعطى العلماء الفئران الكفايين وحده ومركب "EHT " وحده، ووجد الباحثون أن كل مركب منهما غير فعال عندما يعطى وحده لكنهما معا يقللان من مخاطر شلل الرعاش.

ويحتاج العلماء لتحديد الكمية التي يجب أن يتناولها البشر من مركب "EHT" حتى لا يسعى بعض الأفراد لتناول كميات كبيرة من القهوة وبالتالي يحصلوا على كميات زائدة من الكفايين تضر بصحتهم.

اقرأ أيضًا:بدائلصحية للقهوة.. هذه المشروبات تخلصك من إدمان الكافيين

والجدير بالذكر أن مرض شلل الرعاش يعتبر من الأأمراض التي تصيب الدماغ بالتهور وينتج عنها الارتعاش والتصلب وصعوبة المشي والتوازن والتنسيق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية