أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضغط المرتفع.. طريقة سحرية بالخيار تساعدكم في خفضه

05:25 م الإثنين 22 أبريل 2019
لمرضى الضغط المرتفع.. طريقة سحرية بالخيار تساعدكم في خفضه

سلطة الخيار بالثوم

يعاني كثيرون من ارتفاع ضغط الدم بسبب التوتر والإجهاد وسوء التغذية والوهن والإعياء وارتفاع الكوليسترول الضار بالجسم، وغيرها من الأسباب.

من الطبيعي الحصول على أدوية ارتفاع ضغط دم للحفاظ على توازنه، ولكن هناك بعض الحلول الطبيعية لعلاج الارتفاع المزمن لضغط الدم، والتخلص من الكوليسترول الضار الذي يسبب العديد من الأمراض، مثل انسداد الشرايين.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. قائمة بأشهر أدوية ارتفاع ضغط الدم وتأثيرها والفروق بينها

وجد الأطباء أن الخيار بالثوم غني بالعناصر الغذائية المفيدة خاصة لمرض ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لموقع "ديلي هيلث"، فيمكن استخدام الخيار بالثوم كبديل صحي وآمن لمرضى الضغط المرتفع.

تكمن فائدة سلطة الخيار بالثوم في أن الخيار غني بالماء والألياف والماغنيسيوم، والبوتاسيوم الذي يساعد في تحقيق التوازن بين كمية الصوديوم بالجسم.

بالإضافة إلى أن الألياف تنظم ضغط الدم وتساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وتكافح داء السكري من النوع الثاني هذا فضلًا عن دورها في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يوضح الطرق الصحيحة لقياس ضغط الدم

أما الثوم فيحتوي على مركب "الأليسين" النشط والذي يعمل بمثابة الأدوية المثبطة للضغط المرتفع، كما يعتقد أن الثوم يمنع تكوين هرمون الأنجيوتنسين 2 المسبب لضيق الأوعية الدموية ما يساعد على استرخائها، هذا فضلا عن دور الثوم في خفض الكوليسترول السيئ بالدم.

وصفة سلطة الخيار بالثوم

- 3 فصوص من الثوم النيئ.

- عدد حبات خيار حسب الحاجة.

- ملعقة ونصف من خل التفاح.

- ملعقة من الماء.

اقرأ أيضًا: أعراض غير واضحة لارتفاع ضغط الدم.. احذرها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية