أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناولها بانتظام- 4 فوائد مذهلة لتناول السلطة في رمضان

02:18 م الخميس 07 أبريل 2022
تناولها بانتظام- 4 فوائد مذهلة لتناول السلطة في رمضان

فوائد السلطة في رمضان

كتبت - هدى عبد الناصر:

لا يهتم بعض الأشخاص بتناول السلطة بجانب الوجبات المختلفة، بالرغم من فوائدها المتعددة التي تقدمها لصحة الجسم، بفعل احتوائها على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول السلطة خلال شهر رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- الوقاية من الإمساك

تحتوي السلطة على كمية كبيرة من الألياف، التي من شأنها المساعدة على تقليل فرص الإصابة بالإمساك، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما يساعد تناولها في وجبة الإفطار على زيادة الشعور بالشبع.

اقرأ أيضًا: لا تزيد الوزن.. 7 أطعمة مفيدة لترطيب الجسم في الصيف (صور)

2- خسارة الوزن

يساعد تناول سلطة الخضروات والفواكه على زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل الرغبة في استهلاك المزيد من الطعام، مما يساعد في السيطرة على وزن الجسم.

كما تحتوي السلطة على نسب جيدة من مضادات الأكسدة، فيتاميني C و E، حمض الفوليك، الليكوبين، والألفا وبيتا كاروتين، خاصة إذا كانت السلطة تحتوي على بعض الخضروات النيئة، وبالتالي حماية الجسم من الأمراض التي تسببها الجزيئات الضارة المعروفة بالجذور الحرة.

قد يهمك: ليست اختيارًا صحيًا دائمًا.. إليك أسوأ 5 أنواع من السلطة

3- الشعور بالشبع

يمكن أن يساعد تناول السلطة خلال شهر رمضان في زيادة الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وتقليل الرغبة في تناول الطعام، لذا، ينصح بالحرص على تناولها، خاصة في وجبة السحور.

قد يهمك أيضًا: سلطة الفاصوليا بصوص السمسم.. 77 سعرة فقط على مائدتك

4- التخلص من رائحة الفم الكريهة

تضم السلطةمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، التي يساعد تناولها على تقليل حدة الرائحة الكريهة في الفم، والحفاظ على رائحته جيدة طوال فترة الصيام، خاصة إذا تم تناولها على السحور، كما تساعد الخضروات في القضاء على البكتيريا الموجودة في الفم.

اقرأ أيضًا: حضري سلطة التبولة اليونانية في دقائق.. تقوي العظام

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية