أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائده مذهلة- خبيرة تغذية توصي بهذا الجبن في السحور

08:13 م الأربعاء 05 أبريل 2023
فوائده مذهلة- خبيرة تغذية توصي بهذا الجبن في السحور

الجبن القريش

كتب - محمد أمين:

يتساءل بعض الأشخاص عن إمكانية تناول الجبن القريش في وجبة السحور خلال شهر رمضان المبارك، خوفًا من أن يكون طعامًا غير مناسبًا للجسم قبل النوم.

اقرأ أيضًا: الجبن في السحور- ما هي الأنواع المسموحة والممنوعة؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن الجبن القريش من أفضل الأطعمة لوجبة السحور في رمضان، ويرجع السبب إلى تعدد الفوائد التي يقدمها للجسم.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر من تناول هذا الجبن في السحور

وحددت ليندا فوائد تناول الجبن القريش على السحور في النقاط التالية:

1- يساعد الجبن القريش على تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لأن الماء يشكل نسبة عالية من إجمالي قيمته الغذائية، كما يتميز بانخفاض محتواه من الملح.

2- يلعب الجبن القريش دورًا كبيرًا في الحد من الشعور بالجوع أثناء الصيام، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من البروتين، الذي يساهم في إبقاء المعدة ممتلة لساعات طويلة.

3- يساهم الجبن القريش في فقدان الوزن، نظرًا لانخفاض سعراته الحرارية.

4- يوفر الجبن القريش حماية كبيرة ضد فقدان العضلات في رمضان، لأن البروتين الموجود به بوفرة يحافظ على الكتلة العضلية بالجسم ويعمل على تقويتها.

قد يهمك أيضًا: عادات تفقد الجبن القريش قيمته الغذائية

5- لا يسبب الجبن القريش أي اضطرابات الهضمية، مثل الإمساك وانتفاخ البطن والحموضة، لأنه خفيف على المعدة والأمعاء.

6- يعمل الجبن القريش على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على الكازين، وهو نوع من البروتينات يعزز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

7- يمثل الجبن القريش أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لأنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم.

8- يحتوي الجبن القريش على جرعات كبيرة من معدن الكالسيوم، الذي يساهم في تقوية العظام وحمايتها من الكسور والإصابة بالهشاشة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الجبن القريش يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية