أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الأطعمة المقلية في الإير فراير ترفع الكوليسترول؟

06:14 م الأربعاء 28 فبراير 2024
هل الأطعمة المقلية في الإير فراير ترفع الكوليسترول؟

المقلاة الهوائية

الكونسلتو

تعتبر المقلاة الهوائية أو الإير فراير من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في كل مطبخ، لأنها تساعد على قلي الطعام بشكل صحي دون تكبد أي مجهود.

اقرأ أيضًا: الإير فراير- إليك مميزات وعيوب المقلاة الهوائية

ومع ذلك، يتساءل بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول عن إمكانية تناول الأطعمة المقلية في المقلاة الهوائية، خوفًا من أن تكون لها تأثيرات سلبية على صحتهم.

قد يهمك: هل المقلاة الهوائية تسبب السرطان؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير الأطعمة المقلية في الإير فراير على مرضى الكوليسترول، وفقًا لموقع "WebMD".

قد يهمك أيضًا: إعادة استخدام القلاية الهوائية دون تنظيفها- إليك الأضرار

تأثير الأطعمة المقلية في الإير فراير على مرضى الكوليسترول

تقلل الإير فراير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن المقلاة الهوائية قد لا تحتاج إلى الزيت على الإطلاق أو تعتمد على كمية ضئيلة منه، مما يساعد على تقليل نسبة الدهون المستهلكة في النظام الغذائي اليومي.

اقرأ أيضًا: احذر الوقوع فيها- 6 أخطاء شائعة عند استعمال الإير فراير

ومع ذلك، يجب على مرضى الكوليسترول عدم تناول الأسماك المقلية في المقلاة الهوائية، لأن هناك دراسة سابقة أظهرت أن القلي الهوائي يكسبها مادة COPs.

ووجد الباحثون أن مادة COPs هي نتاج تحلل الكوليسترول الموجود في الأسماك، مؤكدين أنها ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وتصلب الشرايين والسرطان.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأطعمة المقلية في الإير فراير يوميًا؟

ولاحظ الفريق البحثي أيضًا أن القلي الهوائي لا يكسب الأسماك مادة COPs فقط، بل يتسبب أيضًا في تحييد فعالية أحماض أوميجا 3 المتوفرة بها.

وعرفت الدراسة أحماض أوميجا 3 بأنها دهون جيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث تساهم في رفع مستويات الكوليسترول الجيد HDL وخفض الكوليسترول الضار LDL وضبط ضغط الدم.

وتبين للباحثي الدراسة أن السبيل الوحيد لتقليل كمية COPs عند قلي الأسماك في الإير فراير هو إضافة البقدونس الطازج أو الثوم المعمر أو خليط من الاثنين إليها.

قد يهمك أيضًا: أحدهم يتعرض للانفجار- 9 أطعمة ممنوع طهيها في الإير فراير

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية