خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 مشكلات صحية تهددك حال عدم الخروج من المنزل يوميًا

09:36 م الجمعة 01 يناير 2021
5 مشكلات صحية تهددك حال عدم الخروج من المنزل يوميًا

المكوث في المنزل

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

اتخذ بعض الأشخاص قرارًا بالمكوث في المنزل وعدم الخروج منه إلا للضرورة بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وقد يواصل البعض ذلك لعدة أيام متتالية، ما قد يعرضهم إلى الإصابة بعدد من المشكلات والأَضرار الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأعراض المزعجة الناتجة عن عدم الخروج من المنزل يوميًا، وفقًا لما ذكره موقع "live strong".

1- الاكتئاب

قد تشعر بالراحة النفسية لمدة يومين أو أكثر من ذلك بقليل عند الامتناع عن الخروج من المنزل، لكن بعد ذلك ستعاني من القلق وزيادة الشعور بالاكتئاب وتغير الحالة المزاجية، فقد وجدت دراسة نشرت عام 2019 في مجلة علم النفس البيئي أن التعرض للطبيعة وما تحويه من شمس ورياح وهواء، يُحسن من الحالة العصبية، ويحسن المزاج، ويساعد على الوقاية من الاكتئاب.

2- صعوبة النوم

قد تعاني من صعوبة النوم وتزداد فرص إصابتك بالأرق عند الامتناع عن الخروج من المنزل، حيث أوضحت مجلة النوم الأمريكية أن الاكتئاب والتوتر يؤثرا على فرص النوم خلال ساعات الليل، كما أظهرت نتائج دراسة منشورة في أغسطس 2013 أن عدم التعرض لضوء الشمس يوميًا يقلل من فرص الحصول على نوم هادئ وجيد خلال الليل.

3- انخفاض مستوى فيتامين "د"

يعتبر انخفاض مستوى فيتامين "د" في الجسم من أكثر المشكلات الصحية التي يواجهها بعض الأشخاص نتيجة لعدم التعرض لأشعة الشمس، والذي يؤثر على المناعة ويعزز دورها في مواجهة الأمراض والشفاء سريعًا، إلى جانب ظهور بعض الأعراض، مثل صعوبة التركيز، وآلام العظام.

ويتعرض كبار السن وأصحاب البشرة الداكنة بشكل خاص لانخفاض مستويات فيتامين "د" في الجسم عند الجلوس يوميًا في المنزل.

اقرأ أيضًا: عام صعب.. 6 نصائح لتعافي الدماغ من أحداث 2020

4- زيادة الوزن

أفادت الإحصائيات بأن أغلب الأشخاص الذين خرجوا من الحجز المنزلي، اشتكوا من تعرضهم لزيادة كبيرة في الوزن بدءًا من 5 كيلو جرامًا كحدٍ أدنى، وذلك بسبب عدم المحافظة على نظام غذائي صحي إلى جانب تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية خلال فترة الجلوس من المنزل، فضلًا عن الابتعاد عن الحركة اليومية التي يوفرها الخروج من المنزل بشكل منتظم.

5- ضعف الجهاز المناعي

تنتج عن العزلة عن العالم الخارجي الشعور بالوحدة والتوتر النفسي بسبب قلة الحركة اليومية، وبالتالي التأثير السلبي على الجهاز المناعي بالجسم.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية