أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل القلقاس يرفع السكر؟

04:43 م الأحد 12 نوفمبر 2023
هل القلقاس يرفع السكر؟

القلقاس

كتبت- ياسمين الصاوي:

يميل البعض إلى تناول القلقاس على اختلاف طرق طهيه، في حين يعد من الخضروات الغنية بالنشويات والكربوهيدرات، فهل يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير القلقاس على سكر الدم باعتباره أحد الخضروات النشوية، حسبما نشر موقع "Health Line”.

تأثير القلقاس على سكر الدم

يتميز القلقاس بانخفاض المؤشر الجلايسيمي، ما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل أبطأ وأكثر تدريجية مقارنة بالأطعمة التي تحتوي على مؤشر جلايسيمي عالي.

اقرأ أيضًا: القلقاس لمرضى السكري- مسموح أم ممنوع؟

ويعد القلقاس من الأطعمة المفيدة أيضًا لمرضى السكري أيضًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، كما يساعد على التحكم بنسبة السكر في الدم.

تعمل الألياف الموجود في القلقاس على تبطئة معدل الهضم، وبالتالي لا يمتصها الجسم بسرعة، الأمر الذي لا يؤثر على معدلات السكر في الدم.

يتميز القلقاس أيضًا باحتوائه على نوع معين من النشويات المقاومة والكربوهيدرات الجيدة التي لا ترفع سكر الدم بسرعة، ولا سيما لدى مريض السكري.

قد يهمك أيضًا: هل القلقاس يزيد الوزن؟

ولا يجب تناول أكثر من طبق متوسط الحجم من القلقاس المطبوخ بشكل صحي دون إضافة المزيد من الدهون إليه، وذلك للحصول على فوائده الصحية دون أي أضرار.

ويُراعى أيضًا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، وذلك للتحكم في مستويات السكر في الدم بشكل مستمر، إلى جانب تناول الأدوية بعد استشارة الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية