أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ في دقائق

12:31 م الجمعة 01 ديسمبر 2023
أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ في دقائق

الشعور بالانتفاخ

كتب - محمد أمين

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل هضمية وانتفاخ بالمعدة، خاصة بعد تناول الوجبات الدسمة الممتلئة بالكربوهيدات والبروتيانت، التي يصعب هضمها.

يستعرض "الكونسلتو" في السسطور التالية، أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ والغازات في المعدة خلال دقائق، بحسب ما ذكره موقع "Every day health".

اقرأ أيضًا: متى يسبب الرجيم الإمساك؟- 4 نصائح للوقاية منه

أفضل 5 طرق للتخلص من الانتفاخ

- شرب المياه

يظن الشخص أن أسوأ شيء ممكن عندما تكون بطنه ممتلئ تمامًا هو شرب المياه، إلا أن ذلك صحيحا، لأنها تعمل على تقليل الانتفاخ بنسبة كبيرة، وتحرك الأمعاء بسهولة، مما يحمي المعدة من الإصابة بالإمساك، كما أنها تخلص الجسم من السموم عن طريق إزالة الصوديوم الزائد.

- المشي

ينصح بممارسة رياضة المشي عندما يتناول الشخص كمية كبيرة من الطعام ولا يعرف كيف له أن يهضمه بسهولة، وتجنب الذهاب إلى النوم أو الجلوس مباشرة لفترات طويلة، لتسهل من حركة الأمعاء، وهو ما يساعد في تسريع إفراغ المعدة.

- تجنب تناول المشروبات الغازية

يعد الحصول على المشروبات الغازية بعد وحجبة دسمة، يساعد على صعوبة الهضم بنسبة كبيرة.

قد يهمك: ماذا تأكل عند الشعور بالحموضة؟.. أطعمة ومشروبات لا تقربها

- تناول شاى بالنعناع

يعمل مشروب الشاي بالنعناع على التخلص من انتفاخ البطن، كما أن أي مشروب دافئ مثل الزنجبيل أو الشمر، يساعد على إرخاء الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ والغازات.

- ممارسة رياضة اليوجا

يجب على الشخص أن يمارس بعض الوضعيات المختلفة بعد تناول وجبة ثقيلة وصعبة الهضم، فإن ذلك يسهل من عملية الهضم، ويحرك الأمعاء بشكل أسرع، وذلك مثل: الشهيق من خلال الأنف والزفير من خلال الفم، ثم يستمر في التكرار حتى يشعر ببعض الراحة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية