أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب- هل هذا ممكن؟

09:01 م الإثنين 01 يناير 2024
علاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب- هل هذا ممكن؟

ضيق التنفس عند النوم

كتب - صابر نجاح:

يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في النوم ليلًا، نتيجة لمعاناتهم من ضيق التنفس، ولكن هناك أعشاب يمكن الاعتماد عليها، للتخلص منه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأعشاب التي تساعد على علاج ضيق التنفس عند النوم، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Healthline".

اقرأ أيضًا: أسباب ضيق التنفس أثناء النوم

أعشاب لعلاج ضيق التنفس عند النوم

1- الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورًا كبيرًا في تخفيف ضيق التنفس عند النوم، ويرجع السبب إلى احتوائه على مركبات تساعد على مكافحة الفيروسات التي تسبب التهابات في الجهاز التنفسي، بفضل خصائصها المضادة للالتهابات، مثل Gingerols وZingerone.

2- الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على نسبة عالية من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة، تساهم في محاربة الفيروسات التنفسية وتثبيط نشاط الهيستامين لدى مرضى الحساسية، لذلك فهو من الأعشاب الفعالة في علاج ضيق التنفس عند النوم.

قد يهمك: أبرزها الربو.. 6 أمراض تمنعك من النوم ليلًا

3- ورق الجوافة

يساعد ورق الجوافة على علاج ضيق التنفس عند النوم وتهدئة السعال الليلي، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات.

4- الزعتر

تتحسن عملية التنفس كثيرًا عند تناول مشروب الزعتر أو استنشاق البخار المتصاعد منه، لأنه يعمل على طرد المخاط العالق بالحلق والرئتين، فضلًا عن قدرته الكبيرة على تخفيف السعال، كما يعادل فعالية المضادات الحيوية، لاحتوائه على مادة الثيمول.

5- الشمر

يساهم الشمر في توسيع الشعب الهوائية وتنظيف الحلق والصدر من البلغم وتهدئة الكحة وتخفيف الالتهابات التنفسية، لذلك ينصح بتناوله عند الشعور بضيق التنفس.

قد يهمك أيضًا: بدون أدوية– 4 طرق طبيعية لتخفيف السعال الليلي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية