أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعرضك بيئة العمل للسمنة؟

02:27 م الثلاثاء 12 يونيو 2018
هل تعرضك بيئة العمل للسمنة؟

1

كتبت- ياسمين الصاوي

أظهر استطلاع جديد أجرته الحكومة الفيدرالية، أن ربع الأمريكيين يكتسبون 1300 سعر حراري أسبوعياً في العمل، وذلك بعيداً عن الأطعمة التي يشتريها العاملين من الخارج، لكن شراء أطعمة وحلوى يزيد الأمر سوءًا.

وقال ستيفن أونوفرلك، المؤلف المشارك وإخصائي علم الأوبئة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، إن غالبية السعرات الحرارية التي يكتسبها الأشخاص تأتي خلال ساعات العمل، ومن بين الأطعمة والمشروبات الشائعة: القهوة والمشروبات المحلاة والسندوتشات والشاي والكوكيز والبراونيز والبطاطس والبيتزا والسلطة والمشروبات الغازية الدايت.

وشملت الدراسة أكثر من 5200 شخص، تم سؤالهم عن نوعية الطعام الذي يتناولوه على مدار أسبوع عمل، بل ولم يتطرق الاستطلاع إلى الطعام الذي يتناولوه في المنزل.

وأكد أونوفرلك: «إذا اهتممنا ببرامج صحية ببيئة العمل، سيتحسن الأداء الصحي للعاملين، وتقل مصاريف الرعاية الطبية وفرص الغياب».

وذكرت سامانتا هيلر، أخصائية التغذية: «عندما نغذي أجسادنا بشكل سليم، تحدث استجابة بالجسم والعقل، وبالتالي تفوز الشركة والعاملين على حد سواء»، مشيرة إلى إمكانية البحث عن طعام صحي في الأماكن المحيطة بمقر العمل حال عدم إحضار وجبة الغذاء من المنزل، بل وتعد فكرة جيدة عند عدم شعور الشخص بالجوع

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية