أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تساعد القهوة على السهر ليلًا؟.. دراسة تكشف الحقيقة

12:46 م الأربعاء 07 أغسطس 2019
هل تساعد القهوة على السهر ليلًا؟.. دراسة تكشف الحقيقة

هل تساعد القهوة على السهر ليلًا؟.. دراسة تكشف الحق

كشفت دراسة علمية جديدة أن تناول القهوة لا يسبب السهر، وليس له علاقة بالأرق واضطرابات النوم، وأن تناول الكحول قبل 4 ساعات من النوم يمكن أن يسبب مشكلات في النوم أكثر من الكافيين الموجود في القهوة.

وقالت الدراسة إن تدخين النيكوتين سواء الموجود في السجائر العادية أو الإلكترونية يسبب الأرق بشكل قوي خاصة عند استهلاكه في المساء بحسب صحيفة الديلي ميل.

ووجد باحثون من جامعات فلوريدا أتلانتيك، وهارفارد، وإيموري، ومركز ميسيسيبي الطبي، أن القهوة ليس لها علاقة بالأرق، بعد إجراء دراسة على مدار 14 عامًا على 785 أمريكيا من أصل إفريقي.

وزود الباحثون الأشخاص المشاركين في الدراسة بمعصم حول الرقبة لمراقبة النوم، كما طُلب من المشاركين ملء استبيان حول عادات النوم وكيف يشعرون وماذا يأكلون أو يدخنون أو يشربون ليلا.

ودرس الباحثون العلاقة بين تناول القهوة والكحول وتدخين النيكوتين، وبين مشكلات الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم، وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالنوم.

إقرأ ايضا: القهوة تخلصك من الوزن الزائد بهذه الشروط.. هل تتناولها؟

وقال الباحثون إن دراستهم التي نُشرت نتائجها في مجلة Sleep، هي واحدة من أكبر الدراسات حول كيفية تأثير الكحول والكافيين والتدخين ليلا، على النوم.

وأكد الباحثون أنهم واثقين من دقة النتائج التي توصلوا لها، موضحين أن الكافيين الموجود في القهوة والشاي لا يؤثر على النوم حتى مع وضع العوامل الأخرى مثل مثل العمر والجنس والسمنة المفرطة أو المعاناة من الاكتئاب والقلق والضغط النفسي، في الاعتبار.

ووجد الباحثون أن المشاركين أبلغوا عن مشكلات روتينية في النوم بعد شرب الكحول، وخاصة عند تعاطيه قبل النوم مباشرة.

قد يهمك: يشبه "الشلل الرعاش".. القهوة تعالج طفلًا من "مرض نادر" حرمه من المشي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية