أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء: ثمرة واحدة من هذه الفاكهة تحميك من زيارة الطبيب

05:35 م الثلاثاء 13 فبراير 2024
خبراء: ثمرة واحدة من هذه الفاكهة تحميك من زيارة الطبيب

الفواكه

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة أن تناول فاكهة الكيوي لمدة 4 أيام يمكن أن يساهم في تحسين الحالة المزاجية والصحة العامة.

يتميز الكيوي باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يُعرف منذ فترة طويلة بقدرته على تحسين الصحة العقلية والبدنية على حد سواء.

يعتقد الباحثون الآن أن الكيوي يوفر للجسم دفعة أسرع وأطول تأثيرًا من مكملات فيتامين سي، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد أجرى فريق البحث، من جامعة أوتاجو، نيوزيلندا، تجربة على النظام الغذائي لمدة 8 أسابيع لدى 155 شخص بالغ يعانون من انخفاض فيتامين سي.

وتناول المشاركون إما مكملات فيتامين C، أو الدواء الوهمي، أو ثمرتين من الكيوي يوميًا، ثم أبلغوا عن شعورهم بالحيوية وتحسن المزاج وجودة النوم والنشاط البدني عبر استطلاعات على الهاتف الذكي.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، أن الكيوي ساهم في زيادة الحيوية وتحسن المزاج خلال 4 أيام، مع وصول هذا التأثير إلى ذروته في حوالي 14-16 يومًا.

من ناحية أخرى، أدى تناول مكملات فيتامين C إلى تحسين الحالة المزاجية بشكل طفيف حتى اليوم الثاني عشر.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور بن فليتشر: "هذا يساعدنا على رؤية أن ما نأكله يمكن أن يكون له تأثير سريع نسبيًا على ما نشعر به".

كم ثمرة كيوي يجب تناولها كل يوم؟

من الممكن تناول 3 ثمرات كيوي يومياً لمدة 4 أسابيع، حيث يزيد من عدد حركات الأمعاء ويقلل الألم وأعراض الإمساك الأخرى لدى الأشخاص المصابين بالقولون العصبي الذين يعانون من الإمساك وعسر الهضم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية