أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القلقاس للأطفال- مفيد أم مضر؟

05:23 م الخميس 04 يناير 2024
القلقاس للأطفال- مفيد أم مضر؟

القلقاس

كتب - محمد أمين:

يعتبر القلقاس من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن ماذا يحدث للأطفال عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: القلقاس للحامل- مسموح أم ممنوع؟

هل القلقاس مفيد للأطفال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري طب حديثي الولادة، إن القلقاس يقدم للأطفال مجموعة مذهلة من الفوائد، لغناه بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتهم.

وأضاف سليمان أن القلقاس يوفر للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وأوضح استشاري حديثي الولادة أن الأطفال الذين يتناولون القلقاس يتمتعون بمناعة قوية، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: هل القلقاس يرفع السكر؟

وأكد أن القلقاس يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب عند الأطفال، بفضل محتواه العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

وأشار سليمان إلى أن القلقاس يجعل الأطفال أقل عرضة للإصابة بالإمساك، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك أيضًا: هل القلقاس يسبب النقرس؟

وكشف أن القلقاس يحمي الأطفال من الإصابة بضعف النظر، لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يعمل على تعزيز صحة العين وتقوية حاسة الإبصار والحد من الإصابة بأمراض الضمور البقعي.

واختتم حديثه بتوصية الأمهات بإدراج القلقاس في النظام الغذائي اليومي للأطفال أثناء الدراسة، لأنه يزيد من قدراتهم الإدراكية، لاحتوائه على فيتامين ب المركب، ولكن يجب تناول باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يسبب زيادة الوزن والاضطرابات الهضمية.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية في القلقاس؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية