أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الكعب العالي.. 9 أشياء يجب على المرأة تجنبها أثناء الحمل

06:54 م الإثنين 07 أكتوبر 2019
أبرزها الكعب العالي.. 9 أشياء يجب على المرأة تجنبها أثناء الحمل

الحمل

كتبت - آلاء نبيل:

تتوخي السيدات الحذر بشكل كبير خلال فترة الحمل، خوفًا من أن تتعرض لبعض المشكلات الصحية، التي قد يصل تأثيرها إلى الجنين، الأمر الذي يعرضهن لخطر التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأشياء التي يجب على المرأة تجنبها أثناء فترة الحمل، وفقًا لموقع "Healthline".

1- الكافيين

يعتبر الكافيين من المواد المدرة للبول، وعند تناوله تشعر بالرغبة في دخول الحمام كثيرًا، ولكن مع الإفراط في تناول المشروبات والأطعمة الغنية به بشكل يومي، يحدث ارتفاع في ضغط الدم وزيادة في ضربات القلب.

لذا يجب على المرأة خلال فترة الحمل، تناول 200 مليجرام يوميًا من الكافيين، لتجنب مخاطر الإفراط فيه.

2- تناول الأدوية دون استشارة الطبيب

هناك بعض الأدوية التي قد تشكل ضررًا على الجنين عند تناولها بشكل عشوائي، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي عقاقير أو مكملات غذائية خلال فترة الحمل، لتجنب الإصابة بأي مشكلات صحية قد تؤثر على صحة الحامل وجنينها.

3- دهانات الغرف

يجب على المرأة أثناء الحمل تجنب استنشاق دهانات الحوائط، لاحتوائها على مواد كيميائية قد تزيد من احتمالية إنجاب أطفال مصابة بعيوب خلقية.

اقرأ أيضًا: للحوامل.. كيف تتخلصين من الانتفاخات وتورم الجسم؟

4- ارتداء الكعب العالي

إذا كنتِ من محبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، لا بد من تجنبها أثناء الحمل، لأنها قد تتسبب في:

- الإصابة بتقلصات في الرحم، ما يؤدي إلى الولادة المبكرة.

- إعاقة ثبات الجنين في الرحم، الأمر الذي يسبب الإجهاض المفاجئ.

- الإصابة بجلطات الوريد خلال الحمل أو بعد الولادة.

5- جلسات الساونا

تعتاد بعض السيدات الحوامل على الخضوع لجلسات الساونا، اعتقادًا منهن أنها تساهم في التخلص من من آلام وتقلصات المعدة المصاحبة للحمل، دون إدراك أن التعرض للحرارة العالية أثناء الحمل، خاصةً في الثلث الأول منه، يزيد من احتمالية إنجاب أطفال تعاني من عيوب خلقية.

6- تربية القطط

تعاني المرأة أثناء الحمل من ضعف الجهاز المناعي، ومع تربية القطط تتضرر المناعة بشكل أكبر، بسبب انتقال ميكروب "داء المقوسات" من القطة إلى جسم الحامل، وهو ميكروب طفيلي يدخل إلى جسمها، ويزيد من خطر التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة.

قد يهمك: تسمم الحمل يهدد الأم والجنين.. إليك الأسباب والأعراض وطرق العلاج

7- التدخين

تتعرض المرأة الحامل للإجهاض عند تدخين السجائر أو استنشاق أدخنتها، لاحتوائها على 4000 مادة كيميائية، قد تتسبب أيضًا في التعرض لمتلازمة موت الرضع المفاجئ، وهي حالة مرضية تتسبب في وفاة الطفل حديث الولادة دون مبرر.

8- الكحوليات

ينتقل الكحول سريعًا من مجرى الدم عبر المشيمة والحبل السري إلى الجنين، ما يتسبب في إلحاق الضرر بدماغ الجنين، بالإضافة إلى بعض المخاطر المحتملة والتي تتمثل في "الولادة المبكرة، والعيوب الخلقية، ومتلازمة موت الرضع المفاجئة، والإجهاض".

9- الوقوف لفترات طويلة

يجب على المرأة الحامل تجنب الوقوف والحركة لفترة طويلة، لأن هذه العادة قد تزيد من خطر التعرض للولادة المبكرة أو الإصابة بتسمم الحمل، لذا لا بد من الخلود للراحة أثناء الحمل، لتجنب هذه المخاطر.

حاسبة مراحل الحمل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية