أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر من تناول الطعام عند الشعور بهذا الجوع

08:40 م الخميس 25 يناير 2024
طبيبة تحذر من تناول الطعام عند الشعور بهذا الجوع

الجوع

هناك نوع من الجوع، يجب عدم الاستجابة له، لأنه يدفعك إلى تناول كميات كبيرة من الطعام دون الشعور بذلك، حسبما ذكرت الدكتورة يفغينيا بالتشينكو، أخصائية الغدد الصماء.

اقرأ أيضًا: تحمل الشعور بالجوع يعود بالنفع على صحتك.. إليك أبرز فوائده

وأوضحت بالتشينكو أن الجوع الذي تقصده هنا هو "الجوع النفسي"، مشيرةً إلى أن الإنسان عادةً ما يشعر به عند الإحساس بالتوتر والقلق.

وأضافت أخصائية الغدد الصماء أن الجوع النفسي يزيد من رغبة الشخص في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والكربوهيدرات البسيطة، مثل الحلويات والمعجنات.

قد يهمك: 4 أسباب تدفعك لتناول الطعام دون الشعور بالجوع

وكشفت أن الحالة المزاجية للإنسان تتحسن نسبيًا بعد تناول المعجنات والحلويات، لأنهما تحفزان المخ على إنتاج مستويات مرتفعة من هرمون السيروتونين، الذي يساعد على الشعور بالسعادة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأشارت بالتشينكو إلى أن التوتر يدفع الإنسان إلى تناول السكريات والكربوهيدرات البسيطة بكميات كبيرة، ومع ذلك، يشعر بالجوع بعد مضي ساعتين فقط من استهلاكهما، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة والاضطرابات الأيضية.

قد يهمك أيضًا: الجوع رغم تناول الطعام- متى ترى الطبيب؟

وأكدت أن الجوع الحقيقي يختلف نهائيًا عن النوع النفسي، مضيفةً أنه ينتج عن نقص العناصر الغذائية بالجسم، مثل الجلوكوز والأحماض الأمينية والدهون والبروتينات.

واختتمت حديثها بتوضيح أن الجوع الحقيقي يزداد الشعور به بعد فترة تتراوح بين 3 و5 ساعات من تناول آخر وجبة، ويصاحبه صوت يصدر من المعدة، يدل على أنها خاوية تمامًا من الطعام.

للاطلاع على مزيد من أوجه الاختلاف بين الجوع الوهمي والحقيقي، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: منها الجوع المستمر.. 4 علامات منذرة على اتساع معدتك (صور)

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية