خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجنبك زيادة الوزن.. 6 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع في الشتاء

11:13 ص الأربعاء 22 ديسمبر 2021
تجنبك زيادة الوزن.. 6 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع في الشتاء

الجوع في الشتاء

كتب - كريم حسن:

يعاني بعض الأشخاص من الشعور المستمر الجوع في فصل الشتاء، ما يدفعهم إلى الإفراط في تناول الأطعمة، وهو ما قد يتسبب في زيادة وزن الجسم، فكيف يمكن التغلب على ذلك الأمر؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء مع تجنب زيادة الوزن، وفقًا للدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

1- الشوفان

يعد الشوفان من أبرز الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تستغرق وقتًا طويلًا داخل المعدة لهضمها، وبالتالي فإن تناوله في الشتاء يساعد على منح الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتقليل الحاجة لتناول المزيد من الطعام، مما يساهم في تجنب زيادة وزن الجسم.

اقرأ أيضًا: أغربها قلة شرب الماء.. 4 أسباب وراء الشعور بالجوع في فصل الشتاء

2- الخضراوات

تحتوى الخضراوات أيضًا على نسب عالية من الألياف المساعدة على منح الشعور بالشبع فترات أطول في الشتاء، دون التعرض لزيادة وزن الجسم.

3- البيض

يساعد تناول البيض في وجبة الإفطار على منح الشعور بالشبع فترات طويلة من اليوم، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من البروتين والدهون المفيدين في ذلك الشأن، ويفضل أن يكون مسلوقًا.

4- المكسرات

لا تختلف المسكرات عن الأطعمة السابقة كثيرًا، فهى تحتوي أيضًا، وخاصة اللوز، على نسب عالية من الألياف، بما يكفى لمنح الشعور بالشبع والامتلاء عند تناول حفنة منها، كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وأيضًا لا تسبب زياددة الوزن، ولكن، مع مراعاة أن تكون غير مملحة أو محمصة، وعدم الإفراط في تناولها.

5- التفاح

يصنف التفاح ضمن أبرز الفواكه الغنية بالألياف، إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الماء، بما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء فترات طويلة، دون زيادة وزن الجسم.

قد يهمك: الجوع الليلي في الشتاء.. ماذا تفعل للتغلب عليه؟

6- البقوليات

تعتبر البقوليات، مثل الحمص و الفول والعدس، من المصادر الجيدة للبروتينات والألياف المساعدة على الشعور بالشبع والامتلاء بشكل سريع ولفترات طويلة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية