أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لذيذة وصحية- 7 تركيبات غذائية تساعدك على التخسيس

08:23 م الخميس 09 فبراير 2023
لذيذة وصحية- 7 تركيبات غذائية تساعدك على التخسيس

تركيبات غذائية

يشعر بعض متبعي الحميات الغذائية بالملل الشديد من تناول نفس الأطعمة يوميًا، ما يدفعهم إلى التوقف عن الرجيم، مع العلم أن هناك وصفات غذائية مناسبة للدايت، تجمع بين المذاق اللذيذ والقدرة على إنقاص الوزن.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تركيبات غذائية تساعد على فقدان الوزن، وفقًا لموقع "NDTV".

اقرأ أيضًا: تركيبات غذائية تضر بصحتك

تركيبات غذائية تنقص الوزن

1- تفاح وزبدة الفول السوداني

تناول التفاح مع زبدة الفول السوداني يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لأنهما يساعدان على تثبيط الشهية، بفضل احتوائهما على عناصر غذائية تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مثل الألياف والدهون الصحية.

2- الأفوكادو والخضراوات الورقية

عند إضافة الأفوكادو إلى السلطة الخضراء، تكتسب جرعة جيدة من الدهون الصحية، التي تساهم في إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة بالتعاون مع الألياف، كما تعزز قدرة الجسم على امتصاص مضادات الأكسدة المكافحة للأمراض الموجودة في الخضراوات.

قد يهمك: 5 أطعمة تزيد وزنك في إجازتك الأسبوعية

3- البيض والفلفل الرومي

يمكن لمتبعي الدايت استبدال الخبز بالفلفل الرومي، عن طريق تقطعيه إلى نصفين ووضع البيض بداخله، مما يساعد على تقليل الكربوهيدرات وإمداد الجسم بالألياف وفيتامين سي، بالإضافة إلى مادة الكولين التي تسرع عملية التمثيل الغذائي.

4- الموز وزبدة عين الجمل

إذا مللت من التفاح وزبدة الفول السوداني، لا مانع من استبدالهما بالموز وزبدة الجوز، اللذين يساهمان في منع ارتفاع سكر الدم وتقليل الشعور بالجوع وبناء العضلات.

5- الشوكولاتة الداكنة بالمكسرات

تعد الشوكولاتة الداكنة من الحلويات الصحية في الرجيم، حيث تساعد على التحكم في الشهية، لاحتوائها على أحماض دهنية غير مشبعة، تعمل أيضًا على حرق الدهون.

ولتعزيز القيمة الغذائية للشوكولاتة الداكنة، ينصح بتناولها بجانب المكسرات، مثل الفول السوداني وعين الجمل واللوز.

قد يهمك أيضًا: أطعمة ومشروبات صحية تصبح ضارة عند الإفراط فيها

6- الشاي الأخضر والليمون

يشتهر الشاي الأخضر بإنقاص الوزن، لغناه بمضادات الأكسدة، مثل الكاتيكين، الذي يحفز الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة، والبكتين والبوليفينول، اللذين يساعدان على تقليل الشهية.

ولتحسين مذاق الشاي الأخضر وإكسابه المزيد من الفيتامينات والمعادن، يفضّل عصر الليمون عليه.

7- القهوة وزيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على الشعور بالشبع وحرق دهون الجسم، من ناحية أخرى، يعمل الكافيين في القهوة على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر.

اقرأ أيضًا: ترغب في فقدان الوزن؟.. تناول هذه المشروبات صباحًا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية