أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها بخاخ الأنف- 5 أشياء لا تتوقعها تؤثر على سكر الدم

05:10 م السبت 05 أغسطس 2023
منها بخاخ الأنف- 5 أشياء لا تتوقعها تؤثر على سكر الدم

اشياء تؤثر على سكر الدم

كتبت- ياسمين الصاوي:

من الطبيعي أن النظام الغذائي والنشاط البدني والضغط العصبي يتحكم في مستويات السكر في الدم، ومن ثم يُراعى الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأشياء التي لا تتوقعها التي تؤثر على سكر الدم، حسبما نشر الموقع الرسمي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

أشياء لا تتوقعها تؤثر على سكر الدم

1-القهوة

من الممكن أن تؤدي القهوة إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم حتى ولو لم يتم إضافة أي محليات بها، لأن بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية زائدة للكافيين.

اقرأ أيضًا: بالأرقام.. إليك المعدل الطبيعي لمستوى السكر بالدم

2-قلة النوم

في حال عدم الحصول على عدد ساعات نوم كافية ولو ليلة واحدة خلال الأسبوع، فإن ذلك قد يؤثر على قدرة الجسم على استخدام الإنسولين بشكل جيد.

3-عدم تناول وجبة الإفطار

قد يعتاد البعض على تجاوز وجبة الإفطار في الصباح، وبدأ يوم جديد بشكل اعتيادي، إلا أن هذه العادة السيئة يمكن أن تزيد من معدل السكر في الدم بعد وجبتي الغداء والعشاء على حد سواء.

4-بخاخ الأنف

يحتوي بخاخ الأنف على مواد كيميائية قد تؤثر على عمل الكبد، ويجعله يزيد من مستويات السكر في الدم، لذا يجب استشارة الطبيب المختص باستمرار.

5-قلة شرب المياه

هناك علاقة طردية بين قلة شرب المياه وارتفاع معدلات السكر في الدم، وذلك لأن عدم تناول كمية كافية من المياه يؤدي إلى جفاف الجسم، والذي يتحكم حتمًا في زيادة سكر الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية