طبق لا غنى عنه في إفطار وسحور رمضان.. يمدك بهذه الفوائد

01:19 م الخميس 16 مايو 2019
طبق لا غنى عنه في إفطار وسحور رمضان.. يمدك بهذه الفوائد

الشوربة

إعلان

كتبت- آلاء نبيل

يعد طبق الشوربة من أفضل الأطباق خلال وجبة إفطار وسحور شهر رمضان، فهو يحتوي على العديد من الفوائد التي تساهم في الحفاظ على صحة جسم الصائم خلال الشهر.

قال الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، إن من أكثر الأشياء التي يتعرض لها الجسم خلال رمضان فقدانه للسوائل، ما يتسبب في ظهور علامات الجفاف، وما يجعل طبق الشوربة مهم في وجبة الإفطار والسحور، واحتوائه على السوائل بنسبة كبيرة ما يجعله يقوم بتعويض نقص السوائل الموجود بالجسم.

اقرأ أيضًا: لـ«الشوربة» فوائد عديدة.. ولكن احذر هذه الأنواع

أضاف حلمي أن من أفضل الأنواع التي تقدم (شوربة الخضار) حيث إنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، خاصة خلال فترة الصيام، ولا بدّ من احتوائه على الكوسة والجزر والبسلة والبطاطس، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، وهي تدخل للجسم بصورة طبيعية دون إضافات، ما يجعلها مفيدة بشكل كبير للجسم.

وأكد تناول طبق شوربة يحتوي على البروتينات من خلال إضافة الدجاج أو اللحوم، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والحديد والكالسيوم حيث إن الجسم يتلقاها في صورة مكثفة وبالتالي تعوض النقص الذي يحدث خلال فترة الصيام، لذلك يعد طبق الشوربة مهم في السحور والإفطار.

ونصح استشاري التغذية العلاجية أنه من الضروري تلقي الشوربة في وجبة الإفطار والسحور، دون أي إضافات قد تقلل من أهميتها الغذائية، أو قد تلحق الضرر بالصحة خلال فترة الصيام، مثل إضافة الأملاح بشكل مفرط أو البهارات مثل المواد الحريفة التي قد تسبب المشكلات الصحية في الكلى وتساهم في إنقاص نسبة السوائل في الجسم، وبالتالي يجعل طبق الشوربة أكثر ضررًا على الصحة.

قد يهمك: المكرونة بالخضروات.. شوربة صحية ولذيذة على مائدتك

شوربة أم عصير أم تمر.. ما الاختيار الأنسب صحيًا لكسر الصيام؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية