أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شرب الزنجبيل يوميًا- مفيد أم مضر؟

08:20 م الأحد 20 أغسطس 2023
شرب الزنجبيل يوميًا- مفيد أم مضر؟

الزنجبيل

كتب - صابر نجاح:

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لقيمته الغذائية العالية، ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناوله كمشروب ساخن بشكل يومي؟

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث عند شرب الزنجبيل مع القرفة؟

هل شرب الزنجبيل يوميًا مفيد؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن شرب الزنجبيل يوميًا من العادات الغذائية الصحية للإنسان، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي يقدمها للجسم.

وحدد ناجي فوائد شرب الزنجبيل يوميًا للجسم في النقاط التالية:

قد يهمك: الزنجبيل الطازج Vs المطحون- أيهما أفضل لصحتك؟

1- يوفر الزنجبيل حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند شربه كل يوم، لأنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

2- يصبح الجهاز المناعي أكثر قوة عند شرب الزنجبيل يوميًا، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في زيادة قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

3- شرب الزنجبيل يوميًا يمثل أهمية كبيرة لمرضى السكري، لأنه يحسن من صحتهم، بفضل قدرته على تنظيم مستويات سكر الدم.

4- يقل خطر الإصابة بالسرطان عند تناول الزنجبيل كل يوم، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة به تكافح الشوارد الحرة بالجسم وتثبط نشاطها.

5- عند شرب الزنجبيل يوميًا، تتحسن صحة الجهاز الهضمي، لأنه يعزز حركة الأمعاء ويسهل عمليتي الهضم والإخراج ويقلل الشعور بالغثيان.

قد يهمك أيضًا: أسباب تدفعك لتناول الزنجبيل يوميًا

أضرار الإفراط في الزنجبيل

ومع ذلك، أوصى استشاري التغذية العلاجية شرب الزنجبيل باعتدال، لأن تناوله بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال وتقلصات البطن وحرقة المعدة والانتفاخ ونقص سكر الدم.

وحذر من تناول الزنجبيل مع الأدوية المضادة للجلطات، لأنه يتداخل معها، مما يؤدي إلى حدوث زيادة خطيرة في سيولة الدم، ومن ثم التعرض للنزيف.

اقرأ أيضًا: هل أنت منهم؟.. الزنجبيل قد يمثل تهديدًا لصحة هولاء الأشخاص

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية