أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في عيد الأضحى- أطعمة ومشروبات ممنوعة للمرضعات

08:23 م الأحد 25 يونيو 2023
في عيد الأضحى- أطعمة ومشروبات ممنوعة للمرضعات

الأكل للمرضعة

كتبت - أمنية قلاوون:

يشتهر عيد الأضحى المبارك بمجموعة من الأغذية، يجب على الأمهات المرضعات استشارة الطبيب حول الأنواع المسموحة والممنوعة منها، حفاظًا على صحتهن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأطعمة والمشروبات الممنوعة للمرضعات في العيد، وفقًا لموقعي "Very wellfamily" و"Baptist health".

أطعمة ومشروبات ممنوعة للمرضعات في العيد

1- اللحوم الدسمة

من الأفضل للأم أثناء الرضاعة الطبيعية تجنب اللحوم الدسمة، مثل اللحم الضأن، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

اقرأ أيضًا: قبل عيد الأضحى- خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من اللحم الضأن

2- الكرنب

رغم القيمة الغذائية العالية للكرنب، يجب على الأم التوقف عن تناوله خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لأنه قد يسبب للطفل انتفاخ البطن والغازات.

3- الأسماك

هناك أنواع من الأسماك يحظر على الأم تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية، مثل سمك الماركيل وأبو سيف، لاحتوائهما على مستويات عالية من الزئبق، الذي قد ينتقل إلى الطفل عبر حليب الثدي.

قد يهمك: للأمهات الجدد.. إليكِ أفضل نظام غذائي لتحسين الرضاعة الطبيعية

4- المشروبات المنبهة

يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي للأم أثناء الرضاعة الطبيعية خاليًا تمامًا من المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي، لأن الكافيين المتوفر بها قد ينتقل تأثيره للطفل بعد تناول حليب الثدي، مما يجعله يواجه صعوبات في النوم.

5- الشوكولاتة الداكنة

قد تبدو الشوكولاتة الداكنة من الحلويات الصحية للأم أثناء الرضاعة، لكنها ليست كذلك، نظرًا لمحتواها العالي من الكافيين.

6- الثوم

لا شك أن الثوم يرفع القيمة الغذائية للطعام ويكسبه مذاقًا مميزًا، لكنه يؤثر سلبًا على طعم حليب الثدي، مما يؤدي إلى نفور الطفل من الرضاعة الطبيعية.

قد يهمك أيضًا: للأمهات- 5 أطعمة ترفع هرمون الحليب

7- النعناع

للنعناع تأثيرات سلبية على الرضاعة الطبيعية، حيث يؤدي إلى نقص إدرار حليب الثدي، مما يؤدي إلى عدم حصول الطفل على ما يكفي من التغذية في اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية