أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح تساعدك في إنقاص الوزن بعد سن الأربعين

08:01 م الجمعة 01 سبتمبر 2023
5 نصائح تساعدك في إنقاص الوزن بعد سن الأربعين

نصائح لإنقاص الوزن بعد سن الأربعين

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد بعض الراغبين في إنقاص الوزن بعد تخطي سن الأربعين، أنه يجب اتباع رجيم قاسٍ يعزز من سرعة حرق الدهون، إلا أنه هناك بعض النصائح التي يوصي بها خبراء التغذية للتخلص من الوزن الزائد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من النصائح لإنقاص الوزن بعد سن الأربعين، وفقًا لموقع التغذية الصحية "Eat this".

قد يهمك: حاسبة مؤشر كتلة الجسم "BMI"

نصائح لإنقاص الوزن بعد سن الأربعين

1-اختيار نوع الكربوهيدرات

يعتقد بعض الأشخاص أن الحل في المنع النهائي للكربوهيدرات، إلا أن الكربوهيدرات ضرورية لصحة الجسم والأمعاء وتنظيم مستويات سكر الدم، ما يساعد في إنقاص الوزن خاصًة وزن البطن، لذا من الأفضل اختيار الكربوهيدرات التي تحتوي على النشا المقاوم الذي يغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة مثل الخبز البني خاصًة النوع الغني بالبذور الصحية مثل الكتان وعباد الشمس واليقطين.

قد يهمك: لا تتوقعها- 5 أنواع من الكربوهيدرات مفيدة لإنقاص الوزن

2- تناول المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة مرتفعة من البروتين الذي يتسبب في تحقيق الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تسهم في تنظيم مستويات سكر الدم، إضافًة إلى احتواء المكسرات على مضادات أكسدة تقلل من الالتهابات والمرتبطة بزيادة الوزن، حيث يحتوي الفستق على أكبر حجم من أي نوع من أنواع الجوز، 49 حبة وهي حصة، حيث يعد أحد المكسرات الأقل سعرات حرارية.

قد يهمك: أكل المكسرات قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

3-تناول الحلوى الصحية

يتسبب النظام القاسي في التخلي عنه سريعًا، لذا من الأفضل اختيار حلوى صحية تسهم في إنقاص الوزن، مثل مثلجات الزبادي أو ألواح الفواكه المهروسة التي لا تزيد عن 60 سعرًا حراريًا.

4-الابتعاد عن مشروبات غازية

يؤدي الحصول على المشروبات الغازية إلى السمنة، لذا يمكن استبدالها بمشروبات غازية لكنها تحتوي على القائمة التالية من العناصر:

-35 إلى 50 سعرة حرارية.

-جرامين إلى 5 جرامات من السكر.

-9 جرامات من ألياف البريبايوتيك، تغذي ألياف البريبايوتك البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتؤثر بشكل إيجابي على عملية التمثيل الغذائي.

قد يهمك: 9 أنشطة ممتعة تخلصك من الوزن الزائد

5- تناول الأطعمة الصحية

يوصي خبراء التغذية بالتركيز على الأطعمة الصحية مثل البيض والأسماك والفاصوليا، التي تحتوي على البروتين أو الألياف والفواكه الذي يحتوي على الألياف والماء.

قد يهمك: نصائح هامة للرجيم بعد الأربعين .. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية