أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يؤثر الضعف الجنسي على الصحة النفسية؟

06:04 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
كيف يؤثر الضعف الجنسي على الصحة النفسية؟

تأثير الضعف الجنسي على الحالة النفسية

كتب– مصطفى عريشة

تؤثر الإصابة بالضعف الجنسي وعدم القدرة على إقامة علاقة ناجحة بين الطرفين على الحالة النفسية لطرفي العلاقة، ويتعرض الرجال الذين يفشلون في العلاقة الجنسية للإصابة ببعض الأمراض النفسية وتتوتر علاقتهم بمن حولهم.

قال الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن المشكلات الجنسية من أكثر الأسباب شيوعًا وراء إصابة الرجال بالاكتئاب حيث تمثل العلاقة الحميمة جزء مهم في حياة الرجل.

وأضاف المليجي، أن الرجل إذا فقد الثقة في نفسه بسبب ضعف القدرة على ممارسة الجنس فإنه يصاب بالإحباط وعلى سبيل المثال يعاني مرضى الضعف الجنسي من مشكلات أسرية وأخرى في العمل ومع الأصدقاء والمحيطين بهم.

وأوضح المليجي، أن الرجل الذي يعاني من الضعف الجنسي يبدأ في الانعزال عن الآخرين وتصبح علاقته متوترة مع زوجته وربما يصل الأمر إلى اللجوء للطلاق.

اقرأ أيضًا :الحالة النفسية تؤثر على قوة الانتصاب.. نصائح ضرورية

أكد المليجي، أن الأمراض الأخرى مثل الضغط تؤثر على الشخص فقط أما الضعف الجنسي يؤثر على المريض ومن حوله، ويبدأ المريض بالشعور بالدونية وفقدان رجولته.

أشار المليجي، إلى أن الضعف الجنسي قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية المختلفة، لذا يجب التعامل الصحيح مع التعرض للمشكلات الجنسية والعلاقة الحميمة مع الطرف الآخر دون الانجراف في دوامة الفشل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية