أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يأكل الرجل في ليلة الزفاف؟

04:53 م الخميس 30 نوفمبر 2023
ماذا يأكل الرجل في ليلة الزفاف؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يتساءل بعض الرجال عن الأكل المسموح والممنوع في ليلة الزفاف، لضمان ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة، دون مواجهة أي مشكلة تحول دون ذلك.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأطعمة المفيدة والمضرة للرجال في ليلة الزفاف، وفقًا لمواقع "Eat this" و"Healtline" و"WebMD".

اقرأ أيضًا: ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف- طبيب يحذر: ممنوع

الأطعمة المفيدة للرجال في ليلة الزفاف

1- المأكولات البحرية

تتميز المأكولات البحرية، مثل المحار، باحتوائها على نسبة عالية من معدن الزنك، الذي يحفز الغدة النخامية على إفراز البرولاكتين، المسئول عن تنظيم مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم، مما يعزز القدرة الجنسية والحفاظ على انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع.

2- اللحوم الحمراء

تلعب اللحوم الحمراء دورًا كبيرًا في زيادة مستويات هرمون التستوسيترون عند الرجال، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من البروتين والزنك، ولكن يراعى اختيار القطعة الخالية من الدهون، منعًا للإصابة بضعف الانتصاب عند تناولها.

3- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يساعد على تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، عن طريق زيادة مستويات هرمون الذكورة بالجسم.

ويساعد الأفوكادو أيضًا على تخفيف قلق الرجال من ليلة الزفاف، لغناه بفيتامين B6، الذي يساهم في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.

4- الرمان

يساهم الرمان في تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تعزز من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

5- البطيخ

يغني البطيخ الرجال على تناول المنشطات، مثل الفياجرا، لاحتوائه على السيترولين، وهو مركب يساهم في توسيع الأوعية الدموية، لاستيعاب أكبر كمية من الدم المؤكسج وإرساله إلى العضو الذكري.

قد يهمك: للرجال- 7 أطعمة مفيدة للقضيب

الأطعمة المضرة للرجال في ليلة الزفاف

1- الجمبري

يجب على الرجال الحذر من الجمبري في ليلة الزفاف، لأن المواد الكيميائية التي يستخدمها بعض أصحاب المزارع لتثبيت لونه تتسبب في اضطراب هرمونات الغدد الصماء، مما يقلل الرغبة الجنسية.

2- اللحوم المصنعة

تقلل اللحوم المصنعة الرغبة الجنسية عند الرجال، لاحتوائها على مادة كلوريد البوليفينيل، التي تؤدي إلى اضطراب هرمونات الجسم، فضلًا عن محتواها المرتفع من الدهون المشبعة، التي تزيد من خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

3- فول الصويا

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن فول الصويا يخفض الرعبة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على فيتواستروجين، وهي مادة تُحدِث اختلالًا في توازن الهرمونات بالجسم.

قد يهمك أيضًا: 7 أطعمة مضرة للقضيب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية