أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وادعًا لسرعة ضربات القلب- 5 أطعمة فعالة في علاجها

05:30 م الخميس 25 يناير 2024
وادعًا لسرعة ضربات القلب- 5 أطعمة فعالة في علاجها

سرعة ضربات القلب

كتبت - ياسمين الصاوي:

سرعة ضربات القلب من المشكلات المزعجة التي تداهم بعض الأشخاص بشكل مفاجئ، عادةً ما تحدث بسبب العديد من العوامل، مثل ارتفاع ضغط الدم أو الإجهاد الشديد.

وللسيطرة على ضربات القلب السريعة، ينصح بتناول بعض الأطعمة، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Health".

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يحذر: سرعة ضربات القلب علامة على هذه الأمراض

أطعمة لتقليل سرعة ضربات القلب

1- بذور اليقطين

يلعب اللب الأبيض "بذور اليقطين" دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على عناصر غذائية، تساعد على ضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار بالجسم، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة.

ولتقليل سرعة ضربات القلب باستخدام اللب الأبيض، ينصح بتناول النوع الخالي من الملح.

2- البطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في ضبط ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب وطرد الصوديوم الزائد خارج الجسم عبر البول.

قد يهمك: 4 عناصر غذائية تساعدك على انتظام ضربات القلب

3- الفراولة

تحتوي الفراولة على مستويات مرتفعة من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة، تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب، لأنها تعمل على تنظيم ضرباته وخفض ضغط الدم المرتفع.

ولتعزيز القيمة الغذائية للفراولة، يمكن استهلاكها مع سلطة الفواكه أو إضافتها إلى الشوفان بالحليب منزوع الدسم أو تناولها كعصير بدون سكر بعد خفقها مع زبادي قليل أو خالٍ من الدهون.

4- الشوكولاتة الداكنة

مصدر غني بمركبات الفلافونويد، التي تساهم في تقليل سرعة ضربات القلب وخفض ضغط الدم المرتفع، بشرط أن تبلغ نسبة الكاكاو الموجود بها 70% على الأقل.

5- الأفوكادو

عند تناول الأفوكادو، يحصل الجسم على البوتاسيوم والماغنسيوم، اللذين يساعدان على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب وضبط ضغط الدم، والأحماص الدهنية غير المشبعة الفعالة في خفض الكوليسترول الضار بالجسم.

قد يهمك أيضًا: يختلف من شخص لآخر.. ما المعدل الطبيعي لنبضات القلب؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية