تحسِّن عملية الهضم.. 4 أطعمة يمكن لمرضى القولون تناولها في العشاء

08:03 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019

إعلان

كتب - أحمد كُريّم:

يعتبر التهاب القولون التقرحي من الأمراض التي تهدد صحة الجهاز الهضمي، ويجعل المصابين به يعانون من آلام شديدة بالمعدة عند تناول الطعام، الأمر الذي يجعلهم يقللون من كميات الأطعمة عند كل وجبة، للتخفيف من حدة أعراضه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة العشاء في حالة الإصابة بالتهاب القولون التقرحي، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- وجبة تاكو التركية

تحتوي وجبة تاكو التركية على البروتين المتمثل في شرائح الديك الرومي، والألياف المتوفرة في الخضروات المحمصة والحبوب الكاملة، مثل القمح أو الذرة، والبكتيريا المفيدة للمعدة الموجودة بالزبادي، الأمر الذي يجعلها وجبة صحية لمرضى التهاب القولون التقرحي، لأنها تسهل من حركة الأمعاء، وتحسن من عملية الهضم، وتقلل من فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات.

2- الطبق الأسيوي

يعتبر الطبق الأسيوي من الوجبات الصحية لمرضى التهاب القولون، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي تحسن من حركة الأمعاء وتسهل عملية الهضم، مثل البروتين المتوفر بالدجاج المشوي، والألياف الموجودة بكلٍ من الأرز الأبيض والذرة والخضروات المطهية على البخار، وهذا وبالإضافة إلى صلصة الصويا منخفضة الصودويم التي تحفز المعدة على إفراز العصارة الهضمية.

أقرأ أيضًا: بالصور.. أطعمة ومشروبات صحية لمرضى القولون التقرحي

3- السلمون مع الخضروات

شرائح السلمون مع الخضروات والفستق والبطاطس، بمثابة وجبة صحية لمرضى التهاب القولون، لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة لصحة المعدة وتحسن من عملية الهضم، مثل "البروتين، وأحماض أوميجا 3، والألياف".

4- الباستا مع الروبيان

تعتبر المكرونة البيضاء الاختيار الأمثل لمرضى القولون، لأنها تساهم في التخفيف من حدة التهابات المعدة، لذلك ينصح الأطباء بها، ولا مانع من سلقها مع القليل من الثوم وأعشاب الروبيان المقلي بزيت الزيتون، لإضافة نكهة مميزة إليها.

قد يهمك: طرق التعامل مع القولون العصبي والتقرحي

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية