أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائده مذهلة- متى يأكل الرضيع الكيوي؟

07:01 م الإثنين 20 نوفمبر 2023
فوائده مذهلة- متى يأكل الرضيع الكيوي؟

الكيوي للرضع

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج الكيوي في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمه في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: للأمهات- 8 فواكه قدميها لرضيعك

متى يتناول الرضيع الكيوي؟

في هذا الصدد، أوصت الدكتور مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، بتقديم الكيوي للرضيع في سن 6 أشهر، لأنه في هذا العمر يستطيع تناول الأطعمة الصلبة.

وأضافت مروة أن الكيوي من أفضل الفواكه لصحة الرضع، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها، للنمو بشكل سليم.

قد يهمك: تحت عمر سنة- 7 أطعمة ممنوعة على طفلِك

فوائد الكيوي للرضع

وحددت أخصائية التغذية العلاجية فوائد الكيوي للرضع في النقاط التالية:

1- يساعد الكيوي على تقوية مناعة الرضع، لغناه بفيتامين سي، الذي يساهم في تعزيز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- يجعل الكيوي الرضع أقل عرضة للإصابة بالأنيميا، بفضل محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- يساهم الكيوي في علاج الإمساك عند الرضع، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

4- يلعب الكيوي دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب عند الرضع، لأنه يمد الجسم بجرعة جيدة من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

5- يعد الكيوي من الفواكه المشبعة للرضع، لأن أليافه الغذائية تساهم ي إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

6- يوفر الكيوي للرضع حماية كبيرة ضد الإصابة بالسرطان عند الكبر، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في مكافحة الشوارد الحرة بالجسم وتثبيط نشاطها.

قد يهمك أيضًا: 4 أضرار لا تتوقعها للكيوي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية